فيس بوك يضيف خاصية تحويل الصور إلى ثلاثية الأبعاد

نشوان نيوز - وكالات

فيس بوك يضيف خاصية تحويل الصور ذات البعدين إلى ثلاثية الأبعاد.


أضاف فيس بوك خاصية نشر تحويل الصور ذات البعدين الملتقطة بهواتف ذات عدسات مزدوجة متوافقة إلى صور ثلاثية الأبعاد، لتتيح للمستخدم تمرير، وتحريك، وإمالة صفحة الموقع لرؤية الصورة بأبعادها الثلاثة.
وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص التكنولوجيا إلى أنه يمكن لمستخدمي فيس بوك رؤية الصور ثلاثية الأبعاد على قسم “آخر الأخبار” نيوز فيد، وسيكون في مقدور المستخدمين إنشاء وتبادل الصور ثلاثية الأبعاد في الأسابيع المقبلة.
وكانت شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، قد كشفت في مؤتمر “إف8” في مايو (أيار) الماضي نيتها السماح بتحويل الصور الشخصية إلى عناصر ثلاثية الأبعاد بما فيها تحويل الصور والفيديوهات ذات البعدين إلى صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد.
وحسب وكالة الأنباء الألمانية، الهدف النهائي هو استخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي لتحويل الصور العادية إلى بيانات ثلاثية الأبعاد يمكنها تشكيل فضاء تخيلي، حيث يمكن للمستخدم في هذه الحالة العودة إلى معايشة ذكرياته القديمة.
وبحسب ما نشره موقع فيس بوك فإن التكنولوجيا الجديدة تعمل على المسافة بين الكائن الموجود في الصورة والواجهة الأمامية والخلفية، وتستخدم الخرائط العميقة المسجلة في الصور الملتقطة باستخدام خاصية “بورتريه” في هواتف “آي فون” الذكية من طرز “آيفون7 بلس” و”آي فون8 بلس” و”آي فون إكس.إس”.
ولتحويل الصور العادية إلى ثلاثية الأبعاد يلتقط المستخدم الصور بخاصية “بورتريه” ثم يحملها على خدمة “نيوز فيد” على صفحته صورةً ثلاثية الأبعاد.
ويقول موقع فيس بوك إن نتيجة التحويل تكون أفضل عندما يكون الجسم المصور على بعد 3 أو 4 أقدام مع استخدام عدسات متعددة الطبقات وتكون ألوان الجسم متباينة مع لون الخلفية ولا يكون الجسم لامعاً.

نشوان نيوز