[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تحسن كبير في أسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار والسعودي.. الأسباب

تحسن كبير في أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية من الدولار الأمريكي والريال السعودي.


شهدت أسعار العملة اليمنية - الريال اليمني، تحسناً كبيراً ولافتاً امام العملات الأجنبية من الدولار الأمريكي والريال السعودي، اليوم الأحد.
وأكد صرافون لـ"نشوان نيوز"، أن أسعار الدولار أمام الريال تراوحت عصر اليوم في عدد من المدن بين 600 و620 ريالاً يمنياً فيما الريال السعودي بين 150 و 155 ريالاً يمنياً، وسط أنباء عن وصول إلى 550 ريالاً للدولار 140 ريالاً بالنسبة للريال السعودي، في بعض المدن.
وأدت الأزمة إلى وقف العديد من محلات الصرافة شراء العملات الأجنبية بسبب عدم الاستقرار الأسعار، وارتفاع الريال اليمني خلال يوم واحد، حيث رفض صرافون بيع أو شراء أي العملات.
ولاقى ارتفاع اسعار الريال اليمني بعد الأزمة الكبيرة الأزمة الماضية فرحة كبيرة في أوساط اليمنيين الذين عبروا عن أملهم بأن ينعكس فوراً على أسعار السلع، والتي كانت قد ارتفعت الفترة الماضية.
وبلغ حجم التراجع للريال السعودي من 190 ريالاً يوم الخميس و180 ريالاً يوم السبت، إلى 155 ريالاً اليوم الأحد، ومع ذلك يرفض بعض الصرافين البيع والشراء.
وأشار اقتصادي ان عدة عوامل وراء التحسن منها تغطية البنك المركزي اليمني لاستيراد السلع من العملة الصعبة، وحصول الحكومة على منحة المشتقات النفطية المقدمة من السعودية والتي توفر 60 مليون دولار شهرياً.
ودفع الخوف من هبوط اسعار الدولار والريال السعودي وغيرها من العملات الأجنبية بعض المواطنين الذين قاموا بشرائها الفترة الماضية، إلى بيعها، وهو ما أدى حسب مهتمين، إلى زيادة الطلب على الريال وتوفير العملات الأجنبية وبالتالي تحسن سعر الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى