[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب يهبط مع صعود الدولار

الذهب يهبط مع صعود الدولار بدعم من مخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي.


تراجعت أسعار الذهب، أمس الجمعة مع التماس المستثمرين الأمان في الدولار الأمريكي وسط مخاوف من تباطؤ في الاقتصاد العالمي فاقمها هبوط حاد في أسعار النفط.

وحسب وكالة رويترز، انخفض الذهب في المعاملات الفورية حوالي 0.4 بالمئة إلى 1222.39 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي.

وتراجع الذهب 0.35 بالمئة في العقود الأمريكية الآجلة للتسليم في ديسمبر كانون الأول ليسجل عند التسوية 1223.20 دولار للأوقية.

وتحرك الذهب في نطاق ضيق بلغ نحو 13 دولارا هذا الأسبوع لأسباب منها عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

وجاءت قراءة نمو أنشطة منطقة اليورو أضعف كثيرا من التوقعات خلال الشهر الجاري مع هبوط الصادرات بشدة متأثرة بتباطؤ الاقتصاد العالمي وحرب تجارية تقودها الولايات المتحدة.

ويترقب متابعو السوق حاليا قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين نهاية الشهر الجاري حيث من المنتظر أن يجري الرئيس الصيني شي جين بينغ مباحثات مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 1.6 بالمئة إلى 14.25 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.7 بالمئة إلى 837.49 دولار للأوقية.

وهبط البلاديوم 2.7 بالمئة إلى 1121.50 دولار للأوقية. وينهي المعدن الأسبوع منخفضا حوالي 3 بالمئة، وهي أكبر خسارة منذ الأسبوع المنتهي في 20 يوليو تموز بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 1185.40 دولار في السادس عشر من نوفمبر تشرين الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى