الناشطة في الحراك الجنوبي زهراء صالح في ذمة الله

نشوان نيوز - عدن   

زهراء صالح في ذمة الله

انتقلت إلى رحمة الله تعالى الناشطة اليمنية في الحراك الجنوبي المعروفة زهراء صالح، عضو الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي بعد صراع مع المرض.
وقال المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان اليوم إنها “بمشاعر يملؤها الحزن والأسى تنعي هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى شعبنا الأبي الصابر في الداخل والخارج ، وفاة المناضلة الجنوبية الصلبة زهراء صالح عبدالله، عضو الجمعية الوطنية للمجلس، والتي انتقلت إلى جوار ربها الأعلى في ساعة مبكرة من يومنا هذا الخميس في أحد مشافي العاصمة المصرية القاهرة بعد معاناة شديدة مع المرض”.
وأضاف أن “المجلس الانتقالي وهو ينعي رحيل هذه المناضلة الاستثنائية الصلبة، التي نالت شرف المساهمة البارزة في تفجير الثورة الجنوبية السلمية منذ بداياتها، ليستشعر حجم الخسارة الكبيرة التي مُني بها وطننا وثورته التحررية ، بهذا الرحيل الذي سيترك فراغاً كبيراً ،يصعُب تعويضه”.
وتوجه المجلس بـ”العزاء الصادق إلى والدها المناضل البارز المحامي صالح عبدالله ، وأخيها عبدالله وأخواتها جميعا، وإلى كل أبناء شعبنا في الداخل والخارج ، بالعزاء الصادق سائلين الله لها الرحمة والمغفرة ولنا جميعاً حسن الصبر”.
وقال البيان “لم تكن زهراء مناضلة عنيدة فحسب، بل كانت صخرة فولاذية صلبة أذلت قوى الغطرسة والاحتلال في عز مجدها وتكبّرها، فلجأت إلى ضربها ثم إلى حبسها، حتى وصل بها الحال إلى استهدافها بقنبلة يدوية أدت إلى بتر ساقها، ومع ذلك لم يفت كل هذا في عضدها، أو يضعف إرادتها كما لم يؤثر على عزيمتها التي ظلت قوية متوثبة بل وأشد صلابة”.