[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

النجم المصري محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي للمرة الثانية على التوالي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 قائمة مختصرة لجائزة أفضل لاعب في القارة لعام 2018 وضمت محمد صلاح مهاجم ليفربول ومنتخب مصر وزميله في النادي الإنجليزي ساديو ماني مهاجم السنغال ورياض محرز جناح مانشستر سيتي والجزائر.

وفاز صلاح بالجائزة العام الماضي متفوقا على ماني وبيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال ومنتخب الجابون، ويبدو صلاح المرشح الأقوى للفوز بها مجددا هذا العام بعد أن واصل فورة أهدافه المذهلة في الدوري الإنجليزي الممتاز وساهم في وصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحسب وكالة  رويترز، انضم للقائمة المختصرة أيضا أوباميانغ، الذي يتقاسم مع صلاح صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي حاليا برصيد عشرة أهداف، والنيجيري اليكس ايوبي زميله في أرسنال ومهدي بنعطية مدافع يوفنتوس ومنتخب المغرب والكاميروني الدولي أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام.

وضمت القائمة حارسا آخر هو الأوغندي دينيس أونيانجو من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وأنيس البدري لاعب وسط الترجي التونسي بطل إفريقيا ووليد سليمان صانع لعب الأهلي المصري الذي قاد فريقه لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد سلسلة من العروض الرائعة.

وتقام مراسم توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في داكار بالسنغال في الثامن من يناير/ كانون الثاني 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى