لجنة تقصي الحقائق باشتباكات مرخة السفلى تلقي محافظ شبوة

نشوان نيوز - متابعات   

اشتباكات مرخة السفلى في شبوة مع النخبة الشبوانية

عقدت لجنة تقصي الحقائق في اشتباكات مرخة السفلى بمحافظة شبوة جنوبي شرق اليمن اليوم، لقاء، مع محافظ شبوة محمد عديو.
وأوضحت وكالة سبأ الحكومية أن المحافظ ناقش مع اللجنة خطة عمل ومهام اللجنة والسبل والإجراءات الكفيلة بإنجاح مهامها، وأكد حرص السلطة المحلية على تسهيل مهام اللجنة لتقوم بعملها بحسب النظام والقانون.

من جانبه أكد رئيس اللجنة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات اللواء الركن محمد الأمير بان اللجنة ستعمل جاهدة من أجل القيام بالمهام الموكلة لها وبأقصى مهنية وكشف الملابسات الحقيقية للحادثة وحصر الأضرار والخسائر البشرية والمادية الناجمة عنها..مشيدا بالتعاون الكبير الذي أبدته قيادة المحافظة تجاه مهام وعمل اللجنة.
وكان الميسري أصدر قراراً بتشكيل اللجنة
وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري أصدر قراراً بتشكيل لجنة تقصي الحقائق المكلفة باالتحقيق في ملابسات حادثة الاشتباكات التي حدثت يوم الجمعة الماضية في منطقة الهجر بمديرية مرخة السفلى
ويرأس اللجنة وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد الأمير، وتضم في عضويها وكيل مساعد وزارة الداخلية العميد محمد المحمودي، ومستشار وزير الداخلية عبدالرحيم العولقي، ووكيل محافظة شبوة عبدالقوي لمروغ، وممثل عن التحالف العربي في المنطقة الشرقية، ومدير عام شرطة شبوة العميد عوض الدحبول، ومدير الأمن السياسي بالمحافظة.

وبحسب نص القرار، فإن أولى مهام اللجنة ستتمثل في وقف إطلاق النار في مديرية مرخة بين قوات النخبة وآل المحضار.
سترفع اللجنة تقريرًا متكاملًا عن ملابسات الحادث وجمع المعلومات من كل الأطراف عما حدث، ورفع تقرير متكامل آخر عن الخسائر التي نجمت عن الحادث من الطرفين ضحايا وخسائر مادية.

ونص القرار على أن تبقى اللجنة في موقع الحادث دون مغادرته لتنفيذ التوجيهات اللاحقة من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ومحافظ شبوة.

ووفقاً لقرار وزير الداخلية فإن “على جميع الأطراف الالتزام التام للجنة وتسهيل عملها مالم سيتحمل المسؤولية كلا من يخالف ذلك وهذا لما فيه مصلحة الجميع” .