محافظ شبوة يصدر بياناً حول أحداث مرخة ويكشف عن اجتماع بالتحالف

نشوان نيوز - شبوة   

محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة

محافظ شبوة محمد عديو يصدر بياناً حول أحداث مرخة ويكشف عن اجتماع بالتحالف ولجنة تقصي الحقائق


وصف محافظ محافظة شبوة شرقي اليمن محمد صالح بن عديو الأحداث التي شهدتها مديرية مرخة السفلى بين مسلحين وقوات النخبة الشبوانية بأنها مؤسفة ومؤلمة.
وقال بن عديو في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن “الأحداث التي شهدتها قرية الهجر بمديرية مرخة السفلى أحداث مؤسفة ومؤلمة ومن واقع هذا الألم نرفع تعازينا الى أسر الضحايا سائلين الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة ولذويهم وأهلهم الصبر والسلوان”.
وأضاف “لقد كنا من صبيحة يوم الجمعة والى الآن على تواصل مستمر وعلى كل المستويات وأطلعنا رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء والأخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية واﻹخوة في التحالف العربي بتفاصيل الموقف وخطورته لضمان حقن الدماء”.
وقال إن الجهود “افضت هذه الجهود الى تشكيل لجنة للتحقيق بتوجيهات من رئاسة الجمهورية ووصلت اللجنة الى عاصمة المحافظة لممارسة مهامها”.
وأشار المحافظ إلى أن اللجنة عقدت أمس لقاء معه ومع “الأشقاء التحالف العربي، حيث “ناقشنا فيه بمسؤولية كل أبعاد الحادث ووجدنا تفهما من قبلهم واستعدادا لتسمية ممثلهم في لجنة التحقيق”.
وقال إنه “وعليه ولحين انتهاء اللجنة من أعمالها ورفع تقريرها ندعو الجميع للتحلي بالمسؤولية العالية لمداواة هذا الجرح العميق الذي خلفته هذه الأحداث، حفظ الله شبوة وأهلها والوطن عموما من كل شر”.