[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

افتتاح الدورات العلمية لمدربي مراكز الواعدين والمنتخبات ورياضة المرأة

افتتحت في المركز الوطني للاتحاد العام للدراجات في اليمن أمس وللعام الثاني علي التوالي الدورات العلمية لمدربي مراكز الواعدين والمنتخبات الوطنية ورياضة المرأة.
وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، تنفذ الدورات اللجنة الأولمبية الوطنية على مدار العام في مختلف العلوم الرياضية المعاصرة وذات العلاقة بالأعداد والتأهيل السليم لنخبة اللاعبين الملتحقين بمراكز الوعدين بنين وبنات التابع للجنه الأولمبية.
وتهدف الدورات لتعزيز قدرات المدربين المشرفين على اعداد وتدريب الواعدين وكيفية التعامل مع المتغيرات البدنية والفسيولوجية والنفسيةوعلم الحركة والاصابات. والطرق العلاجية والوقائية.
وتطرقت محاضرات امس للمجموعتين أ و ب اللتان تضمان 40 مدربا ومدربه العلوم التالية:-

د/عبد الغني مطهر علم الفسيولوجيا الذي اشار الي ان العضلات تشكل40الي50 من وزن الجسم ويبلغ مجموع العضلات من 650 إلى 680 عضله تعد بمثابة المحركات التي تحول الطاقة الكيميائية الي طاقة حركيه وتنقسم الي ثلاثة انواع من الأنسجة العضلية هي العضلة الهيكلية والعضلة الملساء والعضلة القلبية

د/محمد الخولاني علم الاصابات وتناول المحاضر اصابات حزام الكتف واصابات الحوض والاطراف السفلي واصابات العمود الفقري واسباب خلع الكتف ومنها ارتخا الاربطة والعوامل الخلقية والسقوط المباشر والاسعافات والعلاج وعلامات الإصابة وانواع التمزق والوقاية.

زر الذهاب إلى الأعلى