ميسي يتطلع لاستئناف التألق أمام جيرونا في الدوري الإسباني

نشوان نيوز - وكالات

ميسي يتطلع لاستئناف التألق أمام جيرونا في الدوري الإسباني، يوم الأحد المقبل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يسعى الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي لاستئناف تألقه وإبداعه مع فريقه برشلونة، وضم فريق جيرونا إلى قائمة ضحاياه، حينما يلتقي الفريقان بعد غد الأحد في الجولة 21 لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
وكان من المقرر أن تقام تلك المباراة في مدينة ميامي بالولايات المتحدة، لكن فشلت مساعي إقامتها بعيداً عن إسبانيا، بعدما تعذر على رابطة الدوري الإسباني الحصول على موافقة الهيئات الأخرى، لتجرى في النهاية على ملعب مونتيليفي.
ويبدو أن مدرب برشلونة، إيرنستو فالفيردي، عاقد العزم على مساعدة ميسي (31 عاماً) للوصول إلى الجزء المهم من حملة الفريق هذا الموسم خلال فصل الربيع القادم وهو في كامل جاهزيته الفنية والذهنية، وهو ما تسبب في الدفع به لدقائق بسيطة في الأسبوعين الماضيين.
ولم يشارك ميسي في ذهاب دور 16 لبطولة كأس ملك إسبانيا أمام ليفانتي، كما تم استبعاده أيضاً من لقاء الفريق أمام مضيفه إشبيلية التي انتهت بفوز الفريق الأندلسي 2-0، في ذهاب دور ربع النهائي للبطولة ذاتها.
وقرر فالفيردي إبقاء ميسي على مقاعد البدلاء في بداية لقاء الفريق أمام ليغانيس ببطولة الدوري الأحد الماضي، لكنه اضطر للدفع به خلال الثلث ساعة الأخيرة، حينما كانت النتيجة تشير للتعادل 1-1، لينجح في قلب الأمور وينهي اللقاء بفوز برشلونة 3-1، بعدما أحرز هدفاً، وتسبب في تسجيل هدف آخر.
ورغم ذلك، فمن المقرر أن يشارك ميسي منذ البداية، حينما يحل برشلونة ضيفاً على جيرونا، صاحب المركز 12 في ترتيب الدوري الإسباني، الذي تعادل مع الفريق الكاتالوني 2-2 على ملعب كامب نو خلال جولة الذهاب بالمسابقة.
وسجل ميسي، الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري حالياً برصيد 18 هدفاً، وجيرارد بيكيه هدفي برشلونة في تلك المباراة، فيما أحرز المهاجم الأوروغواياني كريستيان ستواني هدفي جيرونا.
وكان ستواني ضمن اللاعبين الذين كانوا مرشحين للانضمام إلى برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتدعيم هجوم الفريق، لكن إدارة النادي استقرت في النهاية على التعاقد مع الغاني كيفن برنس بواتينغ.

نشوان نيوز