[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

بالفيديو.. ريما بنت بندر سفيراً للسعودية في واشنطن وخالد بن سلمان نائباً للدفاع

بالفيديو.. ريما بنت بندر سفيراً للسعودية في واشنطن وخالد بن سلمان نائباً للدفاع


أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أوامر ملكية شملت تعيين الأميرة ريما بن بندر سفيراً للسعودية في واشنطن وتعيين الأمير خالد بن سلمان نائباً لوزير الدفاع.
وجاء في الأوامر "تعين صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير".
كما نصت الأوامر على أن يعين الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائباً لوزير الدفاع بمرتبة وزير ، وهو تعيين بمقام النائب لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يشغل منصب وزير الدفاع في السعودية.
ومن ضمن الأوامر الملكية صرف راتب شهر مكافأة للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة ، إشارة إلى الحدود مع اليمن .

https://twitter.com/LabeebHub/status/1099410208814714880

من هي ريما بنت بندر؟
حسب المراجع التي اطلع عليها نشوان نيوز ولدت ريما بنت بندر في الرياض عام 1975م. لوالدها بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود وأمها الأميرة هيفاء الفيصل بن عبد العزيز آل سعود.
وحصلت على شهادة البكالوريوس في دراسات المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وريما كانت متزوجة من فيصل بن تركي بن ناصر آل سعود.
شغلت وظيفة كبير الإداريين التنفيذيين لعدة سنوات في شركة ألفا العالمية المحدودة وهي واحدة من كبرى الشركات الوطنية المتخصصة في قطاع التجزئة في مجال الأزياء. وكانت الشركة قد شهدت نجاحاً كبيرا خلال فترة إدارتها تحقق من خلال الحرص على تطبيق أعلى معايير الأداء العالمية في الممارسات المهنية، كما كانت الشركة سباقة في إتاحة المجال أمام السيدات السعوديات للتدريب المهني المتكامل والمنتهي بالعمل بمتاجر التجزئة في مدينة الرياض. وكنتيجة لهذه الجهود تم اختيار الأميرة ريما في شهر سبتمبر2014م ضمن قائمة مجلة "فوربس الشرق الأوسط" لأقوى 200 امرأة عربية.
في اليوم الأول من شهر أغسطس من عام 2016م صدر قرار من مجلس الوزراء بتعيينها وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشر.
في اليوم الثالث والعشرين من شهر فبراير من عام 2019م صدر أمر ملكي بتعيينها سفيرة لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير.

زر الذهاب إلى الأعلى