متى يحسم برشلونة لقب الدوري الإسباني رسمياً؟

نشوان نيوز - متابعات

متى يحسم برشلونة لقب الدوري الإسباني رسمياً بعد فوز أتلتيك بلباو هدية على أتلتيكو مدريد منافسه المباشر ؟


أصبح تتويج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني مسألة وقت بعد أن منحه أتلتيك بلباو هدية ثمينة بالفوز على أتلتيكو مدريد منافسه المباشر في صراع قمة “الليغا”، ولن يمنع النادي “الكتالوني” من الاحتفاظ باللقب سوى حدوث معجزة.

وفي حال تغلب برشلونة على ريال بيتيس الليلة سيتسع الفارق مع أتلتيكو مدريد إلى 10 نقاط قبل 10 جولات على نهاية المسابقة، وإذا استمر كلاهما في الفوز بعد ذلك فإن العملاق “الكتالوني” يمكنه حسم اللقب حسابياً قبل 3 أسابيع على النهاية وبالتحديد في مباراة ليفانتي في كامب نو يوم الخامس من مايو/ أيار المقبل.

وحسب موقع العربي الجديد، ربما سيعجّل فريق برشلونة بموعد تتويجه باللقب إذا استمر في الفوز وواصل أتلتيكو التعثر مع حساب الفاصل مع ريال مدريد الذي سيتسع إلى 12 نقطة إذا هزم ريال بيتيس.
ويمكن لفريق برشلونة أن يتعرض لثلاث هزائم مقابل الفوز في 7 مباريات قادمة دون التأثير على مسيرته نحو اللقب حتى إذا فاز أتلتيكو في كل مبارياته المتبقية في البطولة.

ويوجد أكثر من حافز إضافي لدى فريق المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي للتغلب على بيتيس اليوم، إذ يريد الثأر لخسارته أمام الفريق الأندلسي الجريء (4 – 3) في كامب نو في مباراة الذهاب هذا الموسم، كما يريد الاقتراب من حسم لقب الليغا في أسرع وقت ممكن ليتفرغ للتركيز في دوري أبطال أوروبا وتكرار حلم الثلاثية.

نشوان نيوز