بن دغر يناقش مع السفير الفرنسي لدى اليمن أوضاع المؤتمر

نشوان نيوز

بن دغر يناقش مع السفير الفرنسي لدى اليمن أوضاع المؤتمر الشعبي العام


عقد الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء السابق في اليمن مساء الثلاثاء، لقاءً مع السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تاستو لمناقشة المتسجدات في البلاد وأوضاع حزب المؤتمر الشعبي العام.
وأوضح بيان لمكتب بن دغر اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه ناقش مع تاستو آخر التطورات على الساحة اليمنية وسبل تحقيق السلام الذي يتطلع اليه الشعب اليمني والجهود المبذولة لوحدة المؤتمر الشعبي العام واختيار قيادة تعبر عن تطلعات كل المؤتمرين ومناصريه.

ورحب الدكتور بن دغر في بداية اللقاء بسفير الفرنسي مشيداً بمواقف فرنسا الداعمة لليمن في مواجهة ما وصفه بـ”الانقلاب ودعم الشرعية واستعادة الدولة وتقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية لشعبنا اليمني الذي يعاني ويلات الحرب والانقلاب على الدولة”.

وتطرق الاجتماع إلى فرص تحقيق السلام الشامل والعادل المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأكد بن دغر للسفير الفرنسي موقف المؤتمر الشعبي العام الرافض للإنقلاب الحوثي والمتمسك بالنظام الجمهوري، والرافض للمناطقية والدعوات الإنفصالية متمسكاً بوحدة اليمن دولة اتحادية كما نصت على ذلك مخرجات الحوار الوطني.
وتناول الحديث أوضاع المؤتمر الشعبي العام وجهود توحيده، والمستندة إلى الإرث الديموقراطي والتعدد السياسي والحزبي في اليمن.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن سعادة بلقاء الدكتور بن دغر مؤكداً دعم الحكومة الفرنسية لشعب اليمني ومجدد موقف فرنسا الداعم لليمن ووحدة وسيادته وسلامة اراضية. كما أكد على دعمها للجهود التي تبذلها قيادات المؤتمر لاعاده ترتيب صفوفه واختيار قيادة له.

حضر اللقاء نائب السفير الفرنسي السيد مارك أرمان.

نشوان نيوز