البركاني يلتقي مسؤولين في الإمارات بإطار زيارة رسمية

رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني مع أمل القبيسي في إطار زيارة رسمية إلى الإمارات

رئيس البرلمان اليمني البركاني يلتقي مسؤولين في الإمارات بإطار زيارة رسمية إلى أبوظبي ويوقع مذكرة تفاهم بين البرلمان في اليمن ونظيره الإماراتي


عقد رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني الأحد، لقاءات مع مسؤولين في الإمارات العربية المتحدة في إطار زيارة بدأها إلى أبوظبي للمرة الأولى منذ تسلمه رئاسة مجلس النواب في اليمن. .
وأوضحت وكالة سبأ، بنسختها في عدن، أن البركاني التق رئيس المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل القبيسي وناقش عدداً من القضايا الهامة وتعزيز التعاون البرلماني خلال الفعاليات الدولية والتنسيق بين المجلسين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ووفقاً للوكالة فقد تطرق النقاش خاصة الجهود المشتركة لمواجهة المشروع التوسعي الإيراني في المنطقة واليمن على وجه التحديد، والدور البارز لدولة الامارات في دعم مشروع استعادة الدولة وبحث سبل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد البركاني بـ”الدور التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في دعمها لليمن سياسيا وتنمويا وفي مختلف الجوانب منذ إنشائها على يد الشيخ زايد بن سلطان.

واعتبر البركاني ان “العلاقات الأخوية اليمنية الإماراتية قد عمدت بدماء وأرواح كوكبة من أبناء الإمارات الذين قدموا ارواحهم دفاعاً عن اليمن وتلبية للواجب العروبي”، حد تعبيره.

من جانبها، رحبت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي برئيس مجلس النواب في بلادها وأفادت أن ما تقوم به الامارات في اليمن يأتي في إطار الواجب الاخوي وتجسيداً لعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع الشعبين والبلدين الشقيقين”.

وجددت التأكيد على استمرار دعم ومساندة دولة الإمارات للشعب اليمني للخروج من منحته وتهيئة الظروف اللازمة لعودة الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية..رمشيرة الى ان المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التعاون المثمر بين البرلمانين والذي سينعكس ايجابا على العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكدت القبيسي أن امكانات المجلس الوطني متاحة لدعم مجلس النواب اليمني في مختلف المجالات وأعربت عن تطلعها الى ان يمارس مجلس النواب صلاحياته الدستورية الى جانب المؤسسات الأخرى ليتكامل مع بعضها البعض خدمة للمواطن اليمني وتلبية لتطلعاته ولما يعول عليه الاشقاء من دور في هذه الظروف الراهنة وفي المستقبل”.

كما تم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تعاون وتفاهم بين مجلس النواب اليمني والمجلس الوطني الاتحادي الاماراتي والهادفة الى تفعيل وتأطير التعاون البرلماني من خلال التواصل وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، و تبادل الزيارات والفعاليات البرلمانية بين الجانبين والاستفادة من الخبرات، وعقد لقاءات برلمانية ثنائية بغرض التنسيق البرلماني على هامش المنتديات الإقليمية والدولية.

وتم في اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين بهدف تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والبرلمانين.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى دولة الامارات العربية المتحدة المهندس فهد المنهالي، كما حضرها من الجانب الاماراتي عضو المجلس الوطني الاتحادي عزا سليمان آل مالك، وامين عام المجلس الوطني أحمد الظاهري ، والأمين العام المساعد للاتصال البرلماني امل عبدالله الهدابي.

نشوان نيوز