ad

الإمارات تعلن أول موقف رسمي من أحداث عدن – هذا ما قال قرقاش

نشوان نيوز - خاص

وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات ، أنور قرقاش

الإمارات تعلن أول موقف رسمي من أحداث عدن وتصعيد الانتقالي ضد الحكومة جنوبي اليمن –  هذا ما قال قرقاش


أعلنت الإمارات العربية المتحدة الأربعاء أول موقف رسمي لها تجاه أحداث عدن جنوبي اليمن والتي تشهد تصعيداً عسكرياً من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يعرف بانه مدعوم من أبوظبي .
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش في تعريدة رصدها نشوان نيوز إن “التطورات حول قصر المعاشيق مقلقة والدعوة الى التهدئة ضرورية”، وهو موقف يخالف لغة التصعيد التي تبناها الانتقالي بقيادة هاني بن بريك .
وأضاف قرقاش حول أحداث عدن إنه “لا يمكن للتصعيد أن يكون خيارا مقبولا بعد العملية الإرهابية الدنيئة “.

وواصل قرقاش إن “الإطار السياسي والتواصل والحوار ضروري تجاه ارهاصات وتراكمات لا يمكن حلها عبر استخدام القوة”.
وجاء أول موقف رسمي من الإمارات على لسان قرقاش بعد تصاعد الإدانات ضد التصعيد الذي يتبناه المجلس الانتقالي الجنوبي وتحميل أبوظبي المسؤولية من قبل العديد من المسؤولين اليمنيين نظراً لعلاقاتها مع المجلس.
وكان محيط القصر الرئاسي – مقر الحكومة في عدن – شهدت اشتباكات بين قوات ألوية الحماية الرئاسية وقوات أخرى من التابعة للمجلس الانتقالي ومن الحزام الأمني .
وجاءت الاشتباكات عقب إعلان هاني بن بريك بيان المجلس الانتقالي بالنفير العام ودعوة “القوات الجنوبية” لتزحف باتجاه قصر معاشيق في عدن .

واتهم بن بريك الحكومة بالضلوع بتسهيل هجوم الحوثيين يوم الخميس الماضي ضد معسكر قوات الحزام الأمني  – الجلاء في البريقة .

ويتواجد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي في الإمارات وفيها التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أمس الثلاثاء.

Print Friendly, PDF & Email