ad

بيان التحالف وموقف السعودية حول أحداث عدن – الرفض القاطع

نشوان نيوز- عدن

المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي

بيان التحالف وموقف السعودية حول أحداث عدن جنوبي اليمن: الرفض القاطع للتطورات الخطيرة


أعلن المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمنالرفض القاطع للتطورات الخطيرة في مدينة عدن جنوبي البلاد ودعا للعمل مع الشرعية.
جاء ذلك في بيان المتحدث باسم التحالف تركي المالكي نقلته وكالة الانباء السعودية والذي قال إن ” القيادة المشتركة للتحالف تتابع وبقلق تطور الأحداث بالعاصمة المؤقتة ( عدن )”.

وأوضح العقيد المالكي “الرفض القاطع من قيادة القوات المشتركة للتحالف لهذه التطورات الخطيرة وأنها لن تقبل بأي عبث بمصالح الشعب اليمني”.
ودعا المتحدث باسم التحالف في الوقت نفسه كافة الأطراف والمكونات لتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية والعمل مع الحكومة اليمنية الشرعية في تخطي المرحلة الحرجة وارهاصاتها، وخاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية، وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين من الحوثيين والتنظيمات الإرهابية والذين قال إنهم “أوقدوا نار الفتنة والفرقى بين أبناء الشعب اليمني”.
وجاء بيان التحالف فجر اليوم الخميس بعد التوتر الذي شهدته عدن إثر اعلان المجلس الانتقالي الجنوبي على لسان هاني بن بريك الزحف لاقتحام القصر الرئاسي في منطقة معاشيق حيث مقر الحكومة.
من جانبه اعتبر السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر أن المستفيد الوحيد من أحداث عدن هو الحوثيون عقب استهداف معسكر الحزام الأمني الذي قتل فيه القيادي منير اليافعي أبواليمامة.

ولاقى التصعيد في عدن إدانات واسعة بعد الاشتباكات التي وقعت في محيط القصر الرئاسي معاشيق عصر أمس الأربعاء.

Rمواضيع متصلة

Print Friendly, PDF & Email
نشوان نيوز