[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

فيديو.. تواصل المواجهات في أحياء متفرقة من عدن ومدنيون محاصرون بالمنازل

فيديو.. تواصل المواجهات في أحياء متفرقة من عدن جنوبي اليمن ومدنيون محاصرون بالمنازل

تواصلت المواجهات / الاشتباكات المسلحة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي وبين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال في مدينة عدن جنوبي اليمن في ظل وضع صعب تعيشه المدينة مع محاصرة مدنيين بالمنازل التابعة لهم.
وأكدت مصادر نشوان نيوز في عدن الجمعة أن المواجهات تصاعدت منذ فجر اليوم واستخدمت فيها مختلف الأسلحة والثقيلة في مديريات كريتر وخور مكسر ودار سعد ومناطق أخرى في المدينة .
وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات الدائرة هي الأعنف وسط أنباء عن سقوط قذائف في منازل ومنشآت مدنية في المدينة .
ونشر نشطاء صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تناثر جثث في بعض الأرصفة نتيجة المواجهات ولم تصدر حصيلة رسمية حول عدد القتلى حتى عصر اليوم الجمعة .
وكشف مصادر نشوان نيوز عن أن سكان حي كريتر على نحو خاص يعيشون أوضاعاً صعبة للغاية حيث تحاصر القذائف والاشتباكات السكان في منازلهم وبعضهم دون ماء أو غذاء.

https://twitter.com/i/status/1159725653006196737

وانطلقت دعوات إلى فتح ممرات أمنة للنزوح إلى جانب مطالبات للتحالف بقيادة السعودية ودولة الإمارات بالتدخل لوقف الاشتباكات .

وفي وقت سابق اليوم وبالتزامن مع تواصل المواجهات ظهر وزير الداخلية أحمد الميسري يحمل البندقية إلى جانب قائد المنطقة العسكرية الرابعة بعد الشائعات التي نشرها أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي .

وتشارك في المعارك قوات الحماية الرئاسية وألوية عسكرية تابعة للمنطقة الرابعة العسكرية وقوات أخرى موالية للشرعية في مقابل قوات الحزام الأمني والتشكيلات الاخرى التابعة للمجلس الانتقالي .

[custom-related-posts title="عناوين ذات صلة" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى