[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بيان هام صادر عن الإمارات حول التطورات في عدن

بيان هام صادر عن الإمارات حول التطورات في عدن جنوبي اليمن بعد سيطرة الانتقالي على المعسكرات التابعة للحرس الرئاسي


أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة بياناً هاماً عن التطورات في عدن جنوبي اليمن بعد فرض حلفائها في المجلس الانتقالي الجنوبي الأمر الواقع والسيطرة على أغلب معسكرات الشرعية في المدينة.
وجاء في بيان هام نقلته وكالة وام، أن دولة الإمارات أعربت عن بالغ قلقها إزاء استمرار المواجهات المسلحة التي تجري في عدن داعية إلى التهدئة وعدم التصعيد والحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين اليمنيين.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي على "ضرورة تركيز جهود جميع الأطراف على الجبهة الأساسية ومواجهة مليشيا الحوثي الإنقلابية والجماعات الارهابية الأخرى والقضاء عليها".

ودعا ابن زايد "إلى حوار مسؤول وجاد من أجل إنهاء الخلافات والعمل علي وحدة الصف في هذه المرحلة الدقيقة والحفاظ على الأمن والإستقرار".

كما أكد عبدالله بن زايد في البيان أن" دولة الإمارات وكشريك فاعل في التحالف العربي والذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة تقوم ببذل كافة الجهود للتهدئة وعدم التصعيد في عدن وفي الحث على حشد الجهود تجاه التصدي للانقلاب الحوثي وتداعياته".
وأضاف بأنه "من الضروري ولصعوبة الموقف أن يبذل المبعوث الأممي السيد مارتن غريفيث جهوده في الضغط لإنهاء التصعيد الكبير الذي تشهده مدينة عدن لما للإقتتال الحالي من تداعيات سلبية على الجهود الأممية والتي تسعى جاهدة لتحقيق الأمن والاستقرار عبر المسار السياسي والحوار والمفاوضات".

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى