فيديو.. قوات المجلس الانتقالي تسيطر على معسكرين للقوات الحكومية في أبين

فيديو.. قوات المجلس الانتقالي تسيطر على معسكرين للقوات الحكومية في أبين
قوات المجلس الانتقالي تسيطر على معسكر الشرطة العسكرية في أبين (تويتر)

فيديو.. قوات المجلس الانتقالي تسيطر على معسكرين للقوات الحكومية في أبين جنوبي اليمن


سيطرت قوات المجلس الانتقالي في اليمن ، الثلاثاء، على معسكرين للقوات الحكومية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي في محافظة أبين شرق عدن ، بعد مواجهات سقط فيها قتلى وجرحى.
واكدت مصادر محلية في أبين أن قائد معسكر قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية محمد العوبان انسحب من مقر المعسكر في مدينة زنجبار مع أفراد قواته بناءً على وساطة اقنعته بالتسليم .
وجاء الانسحاب وفق مصادر نشوان نيوز بعد أن أمهلت قوات المجلس الانتقالي – الحزام الأمني المعسكر 24 ساعة للاستسلام، وحاصرته منذ منتصف الليلة الماضية، في مدينة زنجبار مركز محافظة أبين.
كما تفجرت اشتباكات بين قوات الحزام الأمني وقوات الشرطة العسكرية في منطقة الكود على طريق عدن أبين وسقط فيها قتلى وجرحى، بما فيهم المرافق الشخصي لقائد قوات النجدة في أبين محمد سالم بوسنة .

https://www.facebook.com/nashwannews/videos/664580627352499/

وكانت الحكومة في تصريحات لوزير الإعلام معمر الإرياني قالت إن “ما يقوم به المجلس الانتقالي من رفض للدعوات التي أطلقها الاشقاء في السعودية للتهدئة والحوار والدعوات لتغليب صوت العقل والحكمة وذهابه لتصعيد الاوضاع في محافظة أبين،تاكيد على نهجه الانقلابي”.
وأضاف “نستنكر هذا التصعيد الخطير من قبل المجلس الانتقالي ومساعي تفجير الاوضاع في محافظة ابين والذي جاء بعد انسحاب “شكلي” من بعض المواقع الحكومية في عدن”.
وتابع أن “هذه الممارسات التي تؤكد مضي المجلس الانتقالي في الانقلاب على الحكومة الشرعية وإعاقة الجهود التي تبذلها السعودية لاحتواء الأحداث التي شهدتها محافظة عدن، وندعو الاشقاء لسرعة التدخل والضغط على المجلس الانتقالي لوقف التصعيد وسحب جميع عناصره”.

Related Posts

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية