هاني بن بريك: قناتا العربية والحدث أشد إخوانية من الجزيرة

نشوان نيوز- عدن   

هاني بن بريك في المؤتمر الصحافي يهاجم الحكومة

نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك: قناتا العربية والحدث أشد إخوانية من الجزيرة


هاجم نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن هاني بن بريك قناتي العربية والحدث المحسوبتين على السعودية واعتبر أنها أشد أخوانية من قناة الجزيرة المحسوبة على قطر.
جاء ذلك في سياق تغريدة رصدها نشوان نيوز في سياق تعليقه على الأحداث الأخيرة في محافظة شبوة جنوبي شرق اليمن، والتي تعرضت فيها قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات لانتكاسة ميدانية.
وقال بن بريك إن ما اسماه “الإعلام الإخونجي تقاسم الأدوار باقتدار فهم أكثر من يجيد هذه اللعبة فقناة العربية وفرعها الحدث مع قناة الجزيرة أتقنوا المهمة في خدمة الإخونج دوليا وإقليميا”.
وأضاف: إلا أن قناة العربية وفرعها الحدث أشد خبثا ومكرا؛ لأنها محسوبة على المشروع العربي بينما هي تخدم تنظيم الإخونج بمهنية عالية .
وتابع بن بريك الذي كان يتصدر التصعيد في عدن: في أحداث شبوة لم تشر العربية وفرعها الحدث مطلقا – والجزيرة من باب أولى – لمشاركة تنظيم القاعدة بفاعلية في الأحداث واستهداف النخبة.
وقال إنها “لم تشر لملابسات الحادث ولم تشر لأرتال القوات القادمة من مأرب والتي رفضت لأربع سنوات وزيادة التحرك نحو الحوثي .نحن أمام مؤامرة إعلامية كبرى وسنجتازها”.
واعتبر معلقون أن تغريدات هاني بن بريك تأتي تعريضاً بموقف السعودية في الأحداث الأخيرة، حيث أعلنت دعمها للحكومة الشرعية وهو ما لم يرق لأنصار المجلس الانتقالي المطالب بالانفصال.

Related Posts