أول تعليق من هاني بن بريك حول إعلان الشرعية استعادة عدن

نشوان نيوز- عدن

قوات الجيش الشرعية تصل أطراف عدن وانهيارات للحزام الأمني

الحكومة أعلنت تأمين معاشيق والأحياء المجاورة .. أول تعليق من هاني بن بريك حول إعلان الشرعية استعادة عدن


أطلق نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن هاني بن بريك أول تعليق على إعلان الشرعية دخول قوات الجيش في مدينة عدن عقب انهيارات في صفوف قوات الحزام الأمني وتمكنها من تحرير أبين.
وقال بن بريك بتغريدة على حسابه مساء اليوم “عدن بخير، وأراد الله أن نعرف من عفونا عنهم وصفحنا وغدروا، ونعرف البلاطجة كذلك.
فلا يهزكم الإعلام الإخونجي”.
وأضاف “قواتنا في الجبهات تتدفق لمعركة الكرامة الكبرى. وسيشهد التاريخ على كل جنوبي خان بلده وأهله وأعان قوى الشر على الجنوب انتصارا لذاته، التزمنا للتحالف ولم يلتزم قوى الإخونج”.
وجاء تصريح بن بريك في سياق إنكار قيادات الملجس الانتقالي دخول قوات الجيش إلى مدينة عدن واستعادة السيطرة على مطار عدن.
وفي السياق قال سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس بتغريدة رصدها نشوان نيوز “الوضع في عدن تحت السيطرة وكمائن المقاومة الجنوبية في احور والمحفد وشبوة تنتظر الأطقم الشمالية التي لاذت بالفرار من العلم”.
وكان وزير الإعلام في الشرعية معمر الإرياني أعلن أن قوات الجيش الوطني استعادت السيطرة على مديرية خور مكسر في عدن كما استعادت السيطرة على مطار عدن .
وقال “التحية والاجلال والاكبار لأبطال الجيش الوطني الذين يقودون الانتصارات التي تحققت اليوم وفي مقدمتهم اللواء عبدالله الصبيحي قائد اللواء39مدرع الذي يقود معركة استعادة العاصمة المؤقتة عدن واللواء سيف القفيش قائد اللواء 115 مشاة الذي قاد معركة استعادة محافظة ابين”.

https://twitter.com/i/status/1166697078376009728
وأفاد الإرياني أن ضباط وافراد ألوية الحماية الرئاسية تمكنوا “من تأمين قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحيطة بشكل كامل، ، وقال “الجيش الوطني والاجهزة الامنية يفرضون سيطرة كاملة على مديريات محافظة عدن وسط ارتياح وترحيب شعبي كبير”.

 

 

نشوان نيوز