المجلس الانتقالي يرحب بالبيان السعودي الإماراتي ويجتمع برئاسة بن بريك

نشوان نيوز- عدن

المجلس الانتقالي يرحب بالبيان السعودي الإماراتي ويجتمع برئاسة بن بريك

المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن يرحب بالبيان السعودي الإماراتي ويجتمع برئاسة أحمد بن بريك


أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي ترحيبه بالبيان السعودي الإماراتي المشترك الصادر اليوم الأحد 8 سبتمبر 2018، والذي أكد على الحوار ووقف التحركات العسكرية.
وفي بيان له اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، قال المتحدث باسم المجلس نزار هيثم إن الأخير يرحب بالبيان معتبراً أنه “يعكس حرص المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على توحيد الجهود نحو السلام والاستقرار والشراكة وانتصاراً للمشروع العربي الذي تقوده دول التحالف”.
وأضاف “طالما كان الحوار والسلام هو المسار الذي طالب به المجلس الانتقالي الجنوبي منذ اليوم الأول، إيماناً بانه الوسيلة الأفضل والأقوى للوصول الى حلول عادلة لكافة الملفات والقضايا العالقة، بما يحقق الامن والاستقرار في المنطقة، والمصالح العليا لشعبنا الجنوبي”.
وكان البيان المشترك الصادر عن السعودية والإمارات تضمن العديد من النقاط أبرزها التأكيد على احتواء والترحيب بتجاوب الحكومة والانتقالي مع دعوة السعودية للمشاركة في حوار جدة .
بالتزامت، عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالياجتماعها الدوري برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، القائم بأعمال رئيس المجلس.

وحسب بيان، ناقش الاجتماع التقرير المقدم من مركز دعم صناعة القرار عن المستجدات والأوضاع في الساحة لشهر اغسطس، وتقرير مستشار رئيس المجلس للشئون العسكرية اللواء محسن سالم عسكر، عن الأوضاع العسكرية بالعاصمة والمحافظات الجنوبية والإجراءات المطلوبه بشأنها.

كما ناقشت الهيئة عدداً من المواضيع الأخرى، وأشادت بما وصفته “صمود وثبات القوات الجنوبية المسلحة المرابطة على الحدود” في مواجهة من سماها “مليشيات الحوثي الإيرانية والمليشيات الإخوانية الإرهابية، ودور قوات الأمن والأحزمة الأمنية في استتباب الأمن وتطبيع الأوضاع في العاصمة عدن”. حسب تعبيره.
وشددت الهيئة “على ضرورة اليقظة العالية” في مواجهة ما وصفها بـ”المؤامرة التي تستهدف النيل من الانتصار الجنوبي، مؤكداً على ضرورة مواجهة الإشاعات المضللة التي تشنها القوى المعادية”.

نشوان نيوز