بالصور – نهب مولدات كهرباء سقطرى واتهام المندوب الإماراتي خلفان المزروعي

نشوان نيوز- سقطرى

نهب مولدات من مؤسسة الكهرباء في سقطرى واتهام المندوب الإماراتي خلفان المزروعي

بالصور – نهب مولدات الكهرباء في جزيرة سقطرى شرقي اليمن واتهام المندوب الإماراتي خلفان المزروعي

أصدر محافظ محافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن رمزي محروس بلاغاً في وقتٍ متأخرٍ أمس الأربعاء، بشأن الاعتداء على مؤسسة الكهرباء واتهم المندوب الإماراتي خلفان المزروعي خلف ما ما عملية نهب مولدات الكهرباء .

وقال بلاغ المحافظ الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “تفاجانا الاربعاء 11 سبتمبر بقيام المندوب الاماراتي خلفان المزروعي والمسؤول عن مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية باقتحام مؤسسة الكهرباء في محافظة سقطرى بمعية عدد من عناصر الانتقالي وسيطرتهم على مولدات ومحولات كهربائية وسحبها من المحطة”.

وأضاف محروس أن “ما يقوم به المندوب الاماراتي وأدواته من الاعتداء على مؤسسات الدولة سلوك مستهجن ومرفوض ويجب التوقف عنه فورا”.

وقال “سنعزز حماية مؤسسات الدولة ولن نسمح بأيادي العبث للنيل منها ووجهنا الأجهزة الامنية بتعزيز حماية مؤسسات الدولة والوقوف أمام خطوات ومخططات التخريب والعبث”.

كما اعتبر محافظ سقطرى من يراهن على خلط الاوراق ومعاقبة ابناء سقطرى والنيل من خدماتهم واذكاء الفتنة فرهانه خاسر ولن يمروا، وقال “سيقف السقطريون ومعهم الشرفاء جميعا امام كل يد تحاول العبث بمحافظتهم ولن يسمحو لنار الفتنة ان تشب”.

نهب مولدات من مؤسسة الكهرباء في سقطرى واتهام المندوب الإماراتي خلفان المزروعي

نهب مولدات من مؤسسة الكهرباء في سقطرى واتهام المندوب الإماراتي خلفان المزروعي (تويتر)

وجاء بيان المحافظ بالترافق مع تداول صور تظهر قيام قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات بسحب مولدات الكهرباء من مقر المؤسسة في سقطرى.

وأشارت بعض المصادر إلى أن عملية سحب المولدات جاءت بعد أن قدمها الإماراتيون في وقت سابق.
وعززت أبوظبي نفوذها في جزيرة سقطرى – الواقع في ملتقى البحر العربي والمحيط الهندي منذ سنوات، بما اثار أزمة مع الحكومة، سعت السعودية إلى احتوائها في 2018.

المندوب الإماراتي خلفان المزروعي وصل سقطرى مؤخراً

المندوب الإماراتي خلفان المزروعي وصل سقطرى مؤخراً(تويتر)

وظهر المندوب الإماراتي، في أنشطة مختلفة بسقطرى لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، وتحدثت أنباء عن أنه وصل الجزيرة مؤخرا ووجه بتشغيل محطة قلنسية.

 

Related Posts

 

نشوان نيوز