[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

خالد بن سلمان يكشف موقف السعودية من التهدئة في اليمن ويهاجم إيران

خالد بن سلمان يكشف موقف السعودية من التهدئة في اليمن ويهاجم تصريحات إيران بشأن هجمات أرامكو


كشف نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان ، الجمعة، موقف بلاده من التهدئة المعلنة في اليمن ، ورد على تصريحات إيران بشأن الأزمة.
وأوضح بن سلمان في تغريدات رصدها نشوان نيوز  أن "التهدئة التي أعلنت من اليمن تنظر لها المملكة بإيجابية، كون هذا ما تسعى له دوماً، وتأمل أن تطبق بشكل فعلي كما أكد ذلك سيدي سمو ولي العهد"، إشارة إلى ما أعلنه محمد بن سلمان منذ يومين.
وقال "حديث النظام الإيراني عن تهدئة في اليمن، وربطها بمحاولة الخروج مما يواجهه من أزمات، هو استغلال ومتاجرة رخيصه باليمن وشعبه بعد ان أشعل النظام الإيراني الأزمة في اليمن واستمر في تأجيجها".
واتهم خالد بن سلمان النظام الإيراني بأنه يسعى "وبكل وقاحة لاستغلال اليمن لمصالحه، فمن جهة يلقي باللوم والتهمه على اليمنيين تهرباً من مسؤولية أعماله الإرهابية".
وتابع أنهم "من جهة اخرى يقللون (أي الإيرانيين) من قيمة اليمنيين بالحديث نيابة عنهم بأنهم من يسعى للتهدئة في اليمن في اطار حملة التضليل والكذب التي لا تنطلي على أحد".
ونشر بن سلمان مقطع فيديو وقال "ها هو وزير خارجية النظام الإيراني، الذي يزعم نظامه حرصه على التهدئة، يحاول الدفاع عن النظام الإيراني عبر تحميل مسؤولية الهجمات على بقيق وخريص لليمنيين بشكل جبان دون اي اعتبار لأمن وسلامة واستقرار اليمن".
وزاد بالقول "آن الأوان ليقف اليمنيين، كل اليمنيين، ونحن معهم، صفاً واحداً امام مشروع الفوضى والفتنة والدمار الإيراني، وأن يقدموا مصلحة وأمن اليمن وسلامة واستقرار وازدهار شعبه الكريم على أي مصالح اخرى".
وكان الحوثيون أعلنوا في 20 سبتمبر الماضي التهدئة من طرف واحد من خلال إعلان وقف كافة أشكال الهجمات ضد السعودية وطالبوها باتخاذ قرار مماثل.

وشملت تصريحان ابن سلمان رداً على تصريحات وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في مقابلة مع سي إن إن حيث قال "إذا كنا نقف وراء هذا لكانت كارثة للملكة العربية السعودية وشيء لا يمكنهم إصلاحه"

 

زر الذهاب إلى الأعلى