بالفيديو – تظاهرة حاشدة في سقطرى تؤيد السلطة المحلية وترفض التصعيد

   نشوان نيوز - خاص

تظاهرة حاشدة في سقطرى تؤيد السلطة المحلية

بالفيديو – تظاهرة حاشدة في سقطرىشرقي اليمن  تؤيد السلطة المحلية وترفض التصعيد من قبل الانتقالي


شهدت محافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن تظاهرة حاشدة تؤيد السلطة المحلية وقراراتها وترفض تصعيد المجلس الانتقالي الجنوبي في الجزيرة .
واحتشد المتظاهرون في حديبو عاصمة سقطرى ورفعوا الراية الوطنية اليمنية ولافتات تؤكد تأييد الحكومة الشرعية وقرارات السلطة المحلية ممثلة بالمحافظة رمزي محروس .

وخلال المسيرة، انضم المحافظ محروس إلى الجماهير المحتشدة والقى كلمة أكد فيها تلاحم أبناء أرخبيل سقطرى وتكاتفهم ضد كل من يريد أن يعبث بأمنهم واستقرارهم.

تظاهرة حاشدة في سقطرى تؤيد السلطة المحلية

تظاهرة حاشدة في سقطرى تؤيد السلطة المحلية (تويتر)

وجاءت التظاهرة على إثر التصعيد الذي شهدته المحافظة مؤخراً، حيث نفذ أنصار المجلس الانتقالي اعتصاماً ونصبوا الخيام أمام مقر السلطة المحلية كما رفعوا شعارات ضد المحافظ محروس .

اقرأ أيضاً: تأجيل اتفاق الرياض مع تصعيد سقطرى وأبين وترتيبات سعودية في عدن

وتشهد سقطرى أزمة بين المدعومين من الإمارات وبين الحكومة التي تتهم أبوظبي بممارسات تسعى من خلالها لفرض نفوذها في الأرخبيل اليمني حيث الجزيرة الآمنة والمدرجة على قائمة التراث العالمي.

تظاهرة حاشدة في سقطرى بدعوة من السلطة المحلية

تظاهرة حاشدة في جزيرة سقطرى بدعوة من السلطة المحلية لتأييد المحافظ رمزي محروس وإدانة تصعيد الانتقالي التفاصيل في الرابط: https://nashwannews.com/127016#اليمن #سقطرى #الإمارات #المجلس_الانتقالي_الجنوبي

Gepostet von ‎نشوان نيوز‎ am Sonntag, 3. November 2019

وكان محافظ سقطرى أمهخل عناصر الانتقالي للانسحاب من محيط المحافظة ورفع المظاهر العسكرية من المدينة انتهت، حتى الـ31 من أكتوبر الماضي.
وقال محروس “المجتمع السقطري والفعاليات السياسية والمجتمعية مجمعون على التصدي لعناصر التخريب وفرض الامن والسلام والنظام، وستكون الدولة هي الأداة لذلك بمساندة مجتمعية واسعة”.

وفي الوقت الذي انتهت فيه المهلة، جاءت الأمطار لتتسبب برفع الخيام فيما انتشرت قوات من الجيش حول مقر المحافظة.

Related Posts