التوقيع على اتفاق الرياض بحضور هادي وبن سلمان وبن زايد

   نشوان نيوز - خاص

التوقيع رسمياً على اتفاق الرياض بحضور هادي وبن سلمان وبن زايد

التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي في اليمن بحضور هادي وبن سلمان وبن زايد


بعد تأجيل لأسابيع، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي قبل قليل اتفاق الرياض لإنهاء الأزمة الذي تصاعدت جنوباً منذ أحداث عدن في أغسطس الماضي.
ووقع الاتفاق عن الحكومة نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي فيما وقع عن المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور الخبجي .
وجرى حفل التوقيع بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي – نائب قائد القوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد .
وعلى هامش الاتفاق، عقد محمد بن سلمان لقاءات منفصلة مع الرئيس هادي ومع محمد بن زايد ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي.
وألقى ابن سلمان كلمة حيث قال “يسعدنا أن نرحب بكم في بلدكم الثاني المملكة في هذا اليوم البهيج وكل يوم يجتمع فيه اليمنيين هو يوم فرح للمملكة التي كانت منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز”.
وأضاف “موقف المملكة تجاه اليمن من المواقف الأصيلة كأصالة شعبه العزيز الذي تربطنا به أواصر الدين والقربى والعروبة والجوار”.
وتابع أنه “صدرت توجيهات الملك سلمان للمسؤولين في المملكة لبذل كل الجهود من أجل رأب الصدع بين الأشقاء في اليمن ونود أن نشيد باستجابة الرئيس عبدربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي لدعوة المملكة”.
وينص الاتفاق الذي نشره نصه نشوان نيوز على جملة من البنود أبرزها عودة الحكومة إلى عدن وتشكيل أخرى من 24 وزيراً خلال 30 يوماً.

اقرأ أيضاً: نص اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي والمقرر التوقيع الثلاثاء

وينص أيضاً، على إعادة تنظيم القوات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارة الدفاع والداخلية حسب الترتيبات العسكرية والأمنية الواردة في ملحقي الاتفاق.
ويتضمن الالتزام بحقوق المواطنة الكاملة لكافة أبناء الشعب اليمني ونبذ التمييز المناطقي والمذهبي ونبذ الفرقة والانقسام، كما يتضمن وقف الحملات الإعلامية وغيرها من البنود.

Related Posts