وزير الإعلام يصف نتائج مباحثات اليمن والسعودية الاعلامية بالناجحة

  

وصف وزير الإعلام حسن اللوزي نتائج المباحثات الإعلامية بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية بـ “الناجحة” من كافة الجوانب.

وقال اللوزي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) لدى عودته الى صنعاء اليوم انه تم مناقشة تقييم مسيرة العمل الإعلامي المشترك خلال المرحلة الماضية ووضع المقترحات المتعلقة بسبل تطويره وإيجاد آليات جديدة بما يمكن العمل الاعلامي من الارتفاع الى مستوى التطور الكبير الذي وصلت اليه علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات الإنمائية والسياسية والأمنية والإعلامية وغيرها.

واضاف اللوزي بأنه تم في الإجتماع التوقيع على محضر يتعلق بالأوليات التي يتعين التركيز عليها إعلاميا خلال المرحلة الراهنة خاصة المستجدات وكذا الاتفاق على تقديم وثيقة البرنامج التنفيذي للعمل الاعلامي الشامل في شتى جوانبه الاذاعية والتلفزيونية والصحفية وبين وكالتي الانباء اليمنية والسعودية، للجنة التنسيق العليا في اجتماعها القادم.

واشارالى انه عقد لقاء ضم رؤساء تحرير الصحف اليمنية والسعودية برئاسة وزيرا الاعلام في البلدين جرى فيه مناقشة كافة جوانب العمل الإعلامي المشترك والقضايا التي يتعين أن تهتم بها الصحافة في هذه المرحلة والمراحل القادمة.

ولفت الى أن وفد بلادنا قام بزيارة العديد من المؤسسات الاعلامية السعودية وتعرف خلالها على مستوى التطور الكبير الذي وصلت اليه الاجهزة الاعلامية من حيث المستوى التقني والانتقال الى نظام الدجتل في كافة الاستديوهات والمنشأت وكذا استعداد المملكة لاطلاق اربع قنوات تلفزيونية جديدة متخصصة في الشأن الثقافي وايضا قناة متخصصة في القرآن الكريم سوف تبث المسجد الحرام بمكة المكرمة وقناة اخرى تعني بالسيرة النبوية العطرة تبث من المسجد النبوي بالمدينة المنورة.

وقد ضم الوفد المرافق لوزير الإعلام كل من رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نصر طه مصطفى ، ورئيس دائرة التوجيه المعنوي علي حسن الشاطر ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والنشر علي ناجي الرعوي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الجمهورية سمير اليوسفي ورئيس قطاع التلفزيون قناة اليمن حسن باسليم ورئيس قطاع التلفزيون بقناة يمانية خالد عبد الكريم ومدير عام مؤسسة با كثير عبد العزيز جابر.