مبعوث إيراني يصل اليمن في زيارة تستغرق أياما

  

وصل إلى صنعاء اليوم مبعوث الرئيس الإيراني نائب وزير الطاقة مسعود حسيني في زيارة رسمية لليمن تستغرق عدة أيام.. فيما يقول مراقبون إنها زيارة لمحاولة لملمة فضيحة القبض على خلية تجسس إيرانية في اليمن كانت تخطط لتفتيته..

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية( سبأ) عن المبعوث الإيراني أن الهدف من الزيارة هو تسليم رسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من أخيه الرئيس أحمدي نجاد تتضمن دعوة رسمية للمشاركة في قمة عدم الانحياز التي ستعقد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد المبعوث “الإيراني حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة أراضي اليمن وعدم التدخل في شؤونه الداخلية انطلاقا من العلاقات الثنائية التي تربط الشعبين”.

كان في الاستقبال نائب وزير الخارجية الدكتور على مثنى حسن ورئيس دائرة الجزيرة والخليج عبد الرحمن صالح الشرعبي ومندوب عن تشريفات رئاسة الجمهورية والسفير الإيراني بصنعاء محمود حسن علي.

وتلقى هذه الزيارة انتقادات واسعة في الشارع الغاضب من التدخلات الإيرانية بعد الكشف عن خلية تجسس كانت تعمل في اليمن منذ 7 سنوات.. بالإضافة إلى الموقف الإيراني الداعم لنظام الأسد الذي يرتكب مجازر الإبادة في شعبه..