“مراسلون بلا حدود”: 14 عربياً بين 100 بطل إعلامي

  

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة لعام 2014، نشرت منظمة “مراسلون بلا حدود”، للمرة الأولى في تاريخ نشاطها، قائمة بأسماء “100 بطل إعلامي”، بينهم 14 اعلامياً من المنطقة العربية.

وقالت “مراسلون بلا حدود”، انه بفضل شجاعتهم المثالية وعملهم الجريء ونضالهم المستمر، ساهم هؤلاء “الأبطال المئة”، ولا يزالون، في تعزيز الحرية وترسيخ أسسها، طبقاً لمقتضيات المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، التي تكفل حرية “استقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت من دون تقيد بالحدود الجغرافية”.

كما يكرس هؤلاء “الأبطال المئة” كل طاقاتهم وجهودهم “خدمة للصالح العام”، ما يجعلهم قدوة يُحتذى بها في هذا الصدد. والاسماء التي وردت في القائمة تمثل شمال افريقيا ومصر والعراق وشرق المتوسط والخليج، ويبرز اسم الزميل علي أنوزلا من المغرب، وهو كاتب مقالة في “العربي الجديد”.

وتتوزع بقية الاسماء كالتالي: علي المرابط/ المغرب، حنان المقوب/ ليبيا، علي عبد الإمام/ البحرين، سردار محمد/ العراق، وليد الشحي/ الإمارات العربية المتحدة، عبير السعدي/مصر، الفاهم بوكدوس/ تونس، أحمد حميدان/ البحرين، نجيبة الحمروني/ تونس، علي ديلم/ الجزائر، عمارة الخطابي/ ليبيا، مازن درويش/ سوريا، رزان زيتونة/ سوريا.