[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

السعودية تعتزم حجب عشرات المواقع الإخبارية اليمنية

السعودية تعتزم حجب عشرات المواقع الإخبارية اليمنية التي تُهاجم الحكومة


أفادت مصادر يمنية بأن وزارة الاعلام السعودية تعمل على استكمال الخطوات النهائية لحجب عشرات المواقع الإخبارية التي تهاجم الحكومة اليمنية و رموز الدولة من أراضيها.

وقالت المصادر أن تلك الخطوات السعودية تأتي في ظل سعيها لإيقاف الهجوم الإعلامي الذي يخدم جماعة الحوثي ويثبط من معنويات اليمنيين المناهضين لانقلاب المليشيا المدعوم من إيران.

وأشارت المصادر أن وزارة الإعلام السعودية رصدت أكثر من ٢٥ موقع اخباري يمني مرتبط بمحرك البحث صحافة نت، أنشئ حديثا وعشرة مواقع اخبارية قديمة في نفس المحرك تعمل على نفث سموم الكراهية، وعرقلة التسوية وخلق شائعات مضللة تستهدف شخصيات ورموز في الدولة اليمنية، وتزوير وثائق حكومية بهدف خلق حالة هلع لدى المواطن اليمني في الداخل والخارج.

وأضافت المصادر، أنه تم رصد تحركات مشبوهة لعدد من الصحفيين اليمنيين في هذا الجانب، سخروا جهودهم بالتعاون مع شخصيات نافذة تتواجد في الرياض وعواصم عربية أخرى، على إعاقة تنفيذ اتفاق الرياض خدمة لأهداف شخصية وحزبية تهدد مساعي تحالف دعم الشرعية في اليمن لإنهاء الانقلاب الحوثي.
ولفت المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن أولئك الصحفيين يقومون بنشر الكراهية وبث سموم فكرية تنفيذا لأجندات حزبية مدعومة من الخارج تستهدف الحكومة الشرعية وتهاجم كل ما تقوم به في سبيل خدمة المواطن اليمني والتخفيف عنه جراء ما لحقه من أضرار إثر الانقلاب الحوثي الغاشم الممتد منذ أكثر من 5 سنوات.
ومضت المصادر قائلة أن وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية تتابع وعن كثب كافة وسائل الإعلام اليمنية، مؤكدة بانها ستدرج كل من يثبت تورطه في القائمة السوداء وتحجبه في المملكة، نظراً لمحاولات التشويه المتعمد للحكومة اليمنية، في محاولة منها لشق الصف.

زر الذهاب إلى الأعلى