مع وصول منتخب اليمن.. تعرف على جدول مباريات خليجي 24 في الدوحة

نشوان نيوز - وكالات

شعار خليجي 24 في قطر

مع وصول منتخب اليمن.. تعرف على جدول مباريات خليجي 24 في الدوحة بمشاركة مختلف الدول


وصلت بعثة المنتخب اليمني الأول لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في بطولة خليجي 24 والتي تتوجه إليها انظار جماهير الرياضة الخليجية.
وتأتي مشاركة اليمن في خليجي 24، بعد التقدم الذي حققه في الآداء خلال تصفيات كأس آسيا غير أنه مني بخيبة أمل مع الخسارة أمام سنغافورة .
وتشارك في البطولة، السعودية قطر البحرين الإمارات ، سلطنة عُمان ، الكويت ، بالإضافة إلى اليمن و العراق .

نشوان نيوز ينشر جدول مباريات خليجي 24
ووفقاً للجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج ، تجمع المباراة الافتتاحية بين قطر والعراق، في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ثم لقاء الإمارات مع اليمن، في نفس اليوم.

قرعة خليجي 24 حدول المباريات في الدوحة

قرعة خليجي 24 حدول المباريات في الدوحة (الاتحاد القطري)

ويلعب في اليوم التالي منتخب عمان مع البحرين ، ثم السعودية مع الكويت، والمباراتان على ملعب عبد الله بن خليفة، في إطار المجموعة الثانية.

وتقام مباريات الجولة الثانية، يوم 29 نوفمبر، حيث تلعب الإمارات مع العراق، ثم اليمن مع قطر .

وفي المجموعة الثانية، تلتقي الكويت مع عمان، ثم البحرين مع السعودية، يوم 30 نوفمبر/تشرين ثان.
وتقام مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات في الثاني من ديسمبر/كانون الأول، حيث تتواجه قطر مع الإمارات، والكويت مع البحرين، على ملعب خليفة الدولي، ثم اليمن مع العراق وعمان مع السعودية، على ملعب عبد الله بن خليفة.

بطولة خليجي 24
يشار إلى أن كأس الخليج العربي 24 أو خليجي 24، هي النسخة الرابعة والعشرين من مسابقة كرة القدم الإثناسنوية، تقام بمشاركة المنتخبات الثمانية المنضوية حتى لواء اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.
في 15 يوليو 2019، أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أن البطولة ستعقد نوفمبر وكانت الإمارات والسعودية والبحرين أعلنت الانسحاب إلا أنها أكدت المشاركة في وقت لاحق.

يشار إلى البطولة رحلة تاريخية، بدأت بالتداول في المجالس الخليجية نهاية ستينيات القرن الماضي ورأت النور لأول مرة من خلال خليجي 1، والتي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة عام 1970 بمشاركة البحرين والسعودية وقطر والكويت.

 

Related Posts