المرتضى 128 أسيراً البخيتي, المرتضى يؤكد استقبال 128 أسيراً.. ومحمد البخيتي: بعضهم مرحلون – صورة

المرتضى يؤكد استقبال 128 أسيراً.. ومحمد البخيتي: بعضهم مرحلون – صورة

نشوان نيوز - وكالات
المرتضى 128 أسيراً البخيتي, المرتضى يؤكد استقبال 128 أسيراً.. ومحمد البخيتي: بعضهم مرحلون – صورة

رئيس لجنة الأسرى التابعة للحوثيين المرتضى يؤكد استقبال 128 أسيراً.. ومحمد البخيتي: بعضهم مرحلون – صورة


أكد رئيس لجنة الأسرى التابعة للحوثيين في اليمن عبدالقادر المرتضى استقبال 128 أسيراً ومعتقلاً أفرجت عنهم السعودية ووصلوا إلى صنعاء فيما قال محمد البخيتي إن بعضهم مغتربون مرحلون .
وأوضح المرتضى في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “إستلمنا اليوم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر 128 أسيراً ومعتقلاً أفرجت عنهم السلطات السعودية “.
وأضاف أن ذلك “في أول رد على المبادرات التي نفذناها في ملف الأسرى وهي خطوة جيدة نأمل، أن تليها خطوات إخرى وأن يتم تنفيذ إتفاق تبادل الأسرى بشكل كامل”.
من جانبه، نشر عضو المكتب السياسي للجماعة محمد البخيتي صورة له مع مفرج عنهم وزعم أن بينهم من المغتربين المرحلين وأشخاص تم احتجازهم في الطرقات.
وقال “استقبلنا اليوم في مطار صنعاء عدد من الاسرى المحررين من بينهم مغتربين مرحلين ومعتقلين في الطرقات الخاضعة لمن وصفه بـ”العدوان”.
وأضاف أن “ما لم أكن اتوقعه هو تعرضهم جميعا للتعذيب الممنهج من قبل السلطات السعودية”.
ويأتي التصريح على الرغم من إعلان الصليب الأحمر أن تأكدت اللجنة الدولية تأكدت من هويات المحتجَزين وتحققت من رغبتهم في العودة إلى وطنهم، وذلك من خلال مقابلات أجرتها معهم في سجن خميس مشيط قبيل مغادرتهم.

وحسب البيان، صحب المحتجَزين المفرج عنهم في أثناء سفرهم عائدين إلى اليمن مندوبون من اللجنة الدولية.

كما قيّم طبيب من طرف اللجنة الدولية الحالة الصحية لأولئك المحتجَزين قبل الإفراج عنهم ورافقهم، بعد الإفراج عنهم، خلال الرحلة إلى اليمن لتلبية أي احتياجات طبية.
بينما أكد سابقاً طبيب معالج آخر، حسب اللجنة، قدرتهم على السفر، وقدم مقترحات حول بعض وسائل العناية الخاصة التي يحتاج إليها بعضهم.

Related Posts