بينها الإصلاح.. بيان أحزاب تعز حول معسكر المخلافي في يفرس

نشوان نيوز - تعز

صورة من معسكر المخلافي في يفرس تعز

بينها الإصلاح.. بيان أحزاب تعز جنوبي اليمن حول معسكر المخلافي في يفرس مديرية جبل حبشي


أصدرت أحزاب سياسية في تعز أمس بياناً تضمن رفض أي تشكيل مليشيات خارجة عن الحكومة عقب الجدل حول معسكر تدريبي لقوات المقاومة التي يقودها الشيخ حمود المخلافي في يفرس.
وفي البيان المهموم بأسماء الموقعين، أكدت أحزاب محافظة تعز عن رفضها لتشكيل مليشيات خارج المؤسسة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.
وأعلنت الأحزاب رفضها لأي محاولة تجعل من تعز ساحة حرب لتصفية صراعات وأجندات خارجية لا تمت للمشروع الوطني بصلة ولا تخدمه بقدر ما تعمل على تفتيته.
وقالت إن التعامل مع كيانات محلية أو دول إقليمية وغير اقليمية خارج أطر مؤسسات الدولة وقيادتها الشرعية يعد جريمة وخيانة وطنية.
كما عبرت عن رفضها التام لمحاولة تعكير العلاقات مع التحالف العربي أو الإساءة لأي من أطرافه.. وشددت على ضرورة عدم تكرار أي ممارسات أو رسائل قد تودي إلى سوء فهم يعكر العلاقة مع الأشقاء من دول التحالف العربي.
وطالبت الأحزاب محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية وقيادة محور تعز الوقوف بحزم واتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع أي محاولات من شأنها خلق تشكيلات مسلحة خارج نطاق المؤسسة العسكرية.
كما دعت الأحزاب قيادة الجيش إلى التحقيق في قضية العائدين من جبهات الحد الجنوبي.
وطالبت الأحزاب قيادة الشرعية والتحالف العربي بدعم الجيش الوطني بشكل جاد لاستكمال تحرير ما تبقي من المحافظة وسرعة صرف مرتباته ومستحقاته الموقوفة منذ اشهر.
وجددت الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة تعز على متانة العلاقة الأخوية والمصير المشترك مع الاخوة في دول التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في مواجهة المشروع الانقلابي واستعادة الدولة.
الأحزاب الموقعة على البيان:
المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
الحزب الاشتراكي اليمني
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
حزب الرشاد اليمني
حزب العدالة والبناء
اتحاد القوى الشعبية
حزب السلم والتنمية
حزب البعث العربي القومي
حزب البعث العربي الاشتراكي

يشار إلى أن البيان جاء في ظل الجدل الذي أعقب نشر فيديو من معسكر تدريبي لقوات موالية للشيخ حمود المخلافي بمنطقة يفرس بمديرية جبل حبشي في تعز لعائدين من الحد الجنوبي في السعودية.

Related Posts