الحوثي يصدر توجيهات جديدة حول أزمة شبكات الانترنت وأسعارها – تفاصيل

نشوان نيوز - خاص

محمد علي الحوثي

الحوثي يصدر توجيهات جديدة حول أزمة شبكات الانترنت العامة في اليمن وأسعارها – تفاصيل


كشفت مصادر تابعة لجماعة الحوثي (أنصار الله)، عن توجيهات جديدة صدرت حول أزمة شبكات الانترنت العامة بعد القرارات التي اتخذتها وزارة الاتصالات وشركة يمن نت في صنعاء مؤخراً .
وأوضحت وكألة سبأ بنسختها في صنعاء، أن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي التقى اليوم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير للتناقش بشأن الأزمة.
ووجه الحوثي ، بتشكيل لجنة من مسؤولي الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات ومندوبي الشبكات للنزول إلى المحلات للفحص والتقييم، ومراجعة التعرفة السعرية خلال 15 يوما من تاريخه.
وقضت توجيهات الحوثي بمصادرة شبكات المكرويف أو أجهزة الاتصالات الفضائية غير المرخصة تطبيقا للقانون، وإعادة ما صودر من أجهزة الواي فاي الخاصة بتوزيع الإنترنت، وعدم مصادرة هذه النوعية من الأجهزة.
كما تضمنت التوجيهات أن لا يتم استخدام الأجهزة التي تحتاج إلى التراسل إلا عبر القنوات التي تصرح بها وزارة الإتصالات وجهاتها.
وجاء التطور، بعد الأزمة التي تفجرت بسبب إجراءات الاتصالات والمؤسسة العامة للاتصالات بمصادر أجهزة تقويات الشبكات في صنعاء ومناطق أخرى ، حيث لجأت العديد منها إلى الإضراب في إطار الاحتجاج على القرار.
وشملت إجراءات الحوثيين التي احتج عليها مسؤولو الشبكات العامة رفع الأسعار في الحزمة الاخيرة من قرارات يمن نت في أسعار الباقات المتوفرة.

اقرأ أيضاً: الاتصالات تنفي ارتفاع أسعار كروت شحن خدمة الانترنت
وجاء الحديث عن توجيهات جديدة، بعد يوم من معلومات عن اعتقال الأجهزة التابعة للجماعة، رئيس النقابة الوطنية لشبكات الإنترنت أحمد العليمي والأمين العام للنقابة علي البدوي .
وقال بيان للنقابة حصل نشوان نيوز على نسخة منه إن الاعتقال جاء بعد أن تم حل المشكلة القائمة بين ملاك الشبكات ووزارة الاتصالات من قبل عضو المجلس السياسي الأعلى على خلفية الزيادة السعرية لخدمات الانترنت ومصادرة أجهزة ملاك الشبكات من قبل وزارة الاتصالات ووضع آلية مزمنة لمعالجة ذلك.
وطالب البيان “المجلس السياسي الاعلى والحكومة وكل المعنيين بسرعة الافراج عن المذكورين وحملهم مسئولية ما قد يلحقهم من اذى بسبب هذا الإجراء التعسفي”، حد وصفه.

يشار إلى أن أعداداً كبيرة من المستخدمين تعتمد على شبكات الانترنت العامة للوصول إلى الانترنت، إلا أنها تواجه صعوبة بالوصول في أوقات الازدحام بزيادة الطلب من المشتركين .

Related Posts