مصادر: بن دغر رئيساً لجنة لمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض والخبجي عن الانتقالي

   نشوان نيوز - وكالات

التوقيع رسمياً على اتفاق الرياض بحضور هادي وبن سلمان وبن زايد

مصادر: بن دغر رئيساً لجنة لمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض بشأن اليمن والخبجي عن الانتقالي بمشاركة التحالف


قالت مصادر إعلامية إن الرئيس عبدربه منصور هادي كلف رئيس الوزراء السابق أحمد عبيد بن دغر بتولي رئاسة لجنة حكومية لمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض الموقع برعاية السعودية مع المجلس الانتقالي الجنوبي .
وأوضحت مصادر إعلامية قريبة من الشرعية والانتقالي أنه تم تكليف بن بدغر برئاسة فريق الشرعية فيما كلف المجلس الانتقالي ، رئيس وحدة شئون المفاوضات بالمجلس الدكتور ناصر الخبجي ، على أن تبدأ عملها خلال أيام.
ووفقاً للمصادر فإن اللجنة ستبدأ عملها خلال أيام وستبحث خطوات تنفيذية عملية لتننفيذ الاتفاق والتباحث في الصعوبات التي تقف في طريق التنفيذ بمشاركة ممثلين عن التحالف بقيادة السعودية .

اقرأ أيضاً: نص اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي والموقع لثلاثاء
وكان اتفاق الرياض وقع في الخامس من نوفمبر الماضي وتضمن مبادئ وملاحق عسكرية وأمنية وسياسية مزمنة ليتم تنفيذه من أسبوع إلى 90 يوماً من تشكيل حكومة جديدة من 24 وزيراً إلا أن التنفيذ لم يرى النور.
ووقع القيادي  الخبجي الاتفاق من طرف الانتقالي في حين برز دور أحمد عبيد بن دغر وفقاً لمصادر نشوان نيوز خلال تكليفه من الرئيس هادي بمراجعة المسودة النهائية للاتفاق .

تابع أيضاً: هذه خطوات تنفيذ اتفاق الرياض المزمنة سياسياً وعسكرياً وأمنياً
ونص الاتفاق في ملحقه السياسي أن يعين الرئيس هادي ” بناءً على معايير الكفاءة والنزاهة وبالتشاور محافظاً ومديراً لأمن محافظة عدن خلال 15 يوماً من تاريخ التوقيع”، وتقول المصادر إن الحكومة رفضت تنفيذ الخطوات السياسية قبل العسكرية والأمنية.

Related Posts