الإعلان عن عودة الانترنت في اليمن بعد انقطاع لأكثر من شهر

   نشوان نيوز - خاص

خريطة انقطاع كابل بحري أدى لتوقف الانترنت في اليمن وعدة دول

الإعلان عن عودة الانترنت في اليمن بعد انقطاع لأكثر من شهر أثر على مختلف نواحي الحياة


أُعلن اليوم في العاصمة صنعاء عن عودة خدمة الانترنت في اليمن بشكل كامل بعد انقطاع لأكثر من شهر.
ونقلت وكالة سبأ بنسختها في صنعاء عن مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم تأكيده عودة خدمة الإنترنت إلى طبيعتها بشكل كامل.
وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أن الفرق الفنية انتهت من انجاز المراحل الأولى لعمليات إصلاح الكابل (فالكون).

اقرأ أيضاً: تيليمن تكشف موعد عودة الانترنت في اليمن لطبيعته – أحدث بيان
وكانت 80 بالمائة من خدمات الانترنت في اليمن خرجت عن العمل منذ التاسع من يناير كانون الثاني المنصرم جراء انقطاع الكابل البحري فالكون وفقاً لبيان سابق للشركة اليمنية للاتصالات الدولية تيليمن .
وتسببت الأزمة بمعاناة كبيرة للملايين من اليمنيين فضلاً عن الخسائر الاقتصادية بما فيها وفق مصادر نشوان نيوز تأثر شركات الصرافة ومختلف الشركات والمؤسسات التي تعتمد على الانترنت.
وفي وقت سابق، كشفت شركة كابلات الانترنت البحرية GCX تفاصيل العطل الذي تعرضت له الشبكة العنكبوتية وأدى إلى توقف أغلب خدمات الانترنت في اليمن.
وأوضحت الشركة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه في يوم الخميس التاسع من يناير الجاري 2020، تعرضت الكابلات البحرية في ميناء السويس لقطعين رئيسيين، كان السبب وراء ضعف الخدمة وتوقفها أحياناً في العديد من الدول.
وأضافت أن الكابلات المتأثرة تشمل كابل فالكون FALCON الذي يربط بين العاصمة العُمانية مسقط وبين السويس في مصر وكابل FEA الذي يربط بين مومباي والسويس.

عناوين ذات صلة: