تعيين محمد علي ياسر محافظاً في المهرة: رصد أبرز التعليقات ونبذة

نشوان نيوز - خاص

محافظ المهرة محمد علي ياسر

تعيين محمد علي ياسر محافظاً في المهرة: رصد أبرز التعليقات ونبذة من السيرة الذاتية

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي أمس الأحد، قراراً بتعيين محمد علي ياسر محافظاً جديداً لمحافظة المهرة خلفاً للمحافظ السابق راجح باكريت الأمر الذي لاقى تعليقات متيبانة.
وحسب وكالة سبأ الحكومية صدر “القرار الجمهوري رقم (1) لسنة 2020م، قضت المادة الأولى منه بتعيين محمد ياسر محافظاً لمحافظة المهرة”. وقضت المادة الثانية من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
وجاء تعيين ياسر محافظاً للمهرة خلفاً للمحافظ باكريت في ظل التوترات التي تشهدها المحافظة بين السلطة المحلية والمعارضين الذين يتبنون انتقاد السعودية .
وعين هادي بقرار رئاسي منفصل يحمل الرقم 9 لسنة 2020، راجح باكريت عضواً في مجلس الشورى.
وفي تعليقه على التعيين قال باكريت بتغريدة رصدها نشوان نيوز “أهنئ وأبارك لأخي محمد علي ياسر نيلة الثقة وتعيينه محافظا لمحافظة المهرة”.
وأضاف أنه “يعد أحد رجال الدولة الأكفاء المشهود لهم بالنزاهة والسيرة الحسنة .. وتمنياتي له بالتوفيق والنجاح في مهامه الوطنية القادمة”.

اقرأ أيضاً: مصدر أمني في المهرة: مروحيتان للتحالف تعرضتا لهجوم فاشل وهذا ما حدث
وفي تعليقه على التعيين، قال الإعلامي في المجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح “لا خلاف ولا إعتراض حول المحافظ الجديد لمحافظة المهرة محمد علي ياسر، وربما كان الرجل بما يتميز به حسن سيرة خياراً مرغوباً لأهلنا في محافظة المهرة ، أكثر سابقة”.
وأضاف أن “الخلاف في هذا حول استمرار تجاوز ماتسمى بالشرعية لمضمون اتفاق الرياض وحرصها على إفشاله ليقينها ان تنفيذه يعني نهايتها”.

من هو محافظ المهرة الجديد
يشار إلى أن محمد علي ياسر أحمد بن ياسر رعفيت عضو في مجلس النواب (البرلمان اليمني )، عن الدورة البرلمانية 2003-2009 والكتلة البرلمانية لنواب حزب المؤتمر الشعبي العام عن الدائرة الإنتخابية رقم (158) بمحافظة المهرة .
شغل ياسر وزيراً للدولة اعتباراً من 2001 وحتى 2007 كما كان محافظاً للمهرة منذ أواخر 2014 وحتى أواخر العام الذي تلاه.

عناوين ذات صلة: