فيديو – معارك وغارات في مأرب والبيضاء وحقيقة سقوط معسكر كوفل

   نشوان نيوز - مأرب

إعلاميو الشرعية في صرواح مأرب ينفون سقوط كوفل

فيديو – معارك وغارات في مأرب والبيضاء وحقيقة سقوط معسكر كوفل في صراوح وسط اليمن


شهدت مناطق غرب محافظة مأرب والبيضاء اليوم الثلاثاء، معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين بالتزامن مع غارات جوية لمقاتلات التحالف.
وأفادت مصادر قريبة من الشرعية وأخرى محلية لـ”نشوان نيوز”، أن المعارك تدور في أكثر من نقطة بمنطقة صرواح الواقعة غربي مأربظت وخلفت قتلى وجرحى لم يتسن الحصول على الفور على معلومات بشأنهم.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للشرعية، أن رجال “الجيش الوطني”، يخوضون معارك عنيفة بدعم مقاتلات التحالف وتحدث عن مقتل أكثر من 20 من أفراد الحوثيين وتدمير آليات متنوعة.

اقرأ أيضاً: الحوثيون يسيطرون على الحزم مركز الجوف بعد معارك الغيل
وتضاربت المعلومات بشأن تطورات معسكر كوفل ، حيث تحدثت مصادر قريبة من الحوثيين عن سقوطه في أيدي الجماعة على إثر هجوم نفذه مسلحو الجماعة، إلا أن مصادر الشرعية نفت صحة ما تردد.
وبث إعلاميون في وسائل إعلام حكومية، مقاطع فيديو قال إنها من داخل معسكر كوفل، نافين أن يكون قد سقط في أيدي الجماعة.

من جانبها، ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن التحالف نفذ 9 غارات جوية ضد أهداف في مديرية صرواح خلال الساعات الماضية.
وفي محافظة البيضاء المحاذية لمأرب، تجري مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين على إثر هجوم نفذه الأخيرون في جبهة قانية بالمحافظة.
ونقلت وسائل إعلام تابعة للشرعية عن اللواء 117 مشاة أحمد حسين النقح أن رجال الجيش كسرواً هجوماً لـ”المليشيات” في جبهة قانية ودمروا كل النسقات التي دفعت بها، وتحدث عن سقوط 60 قتيلاً من مسلحي الجماعة وعشرات الجرحى، ولم يصدر على الفور، تعليق من الحوثيين.
وتعد صرواح في مأرب ساحة مواجهات متقطعة منذ سنوات وجاء التصعيد بعد أسابيع من إعلان الحوثيين السيطرة على نهم شرق صنعاء والتقدم في محافظة الجوف .

عناوين ذات صلة:

الولايات المتحدة تعلن موقفاً جديداً يدعم السعودية في تنفيذ اتفاق الرياض

طلاب يمنيون دارسون في مصر يشتكون مسؤولين حكوميين برسالة مفتوحة

تفاصيل أول قرارات تتخذها الحكومة في اليمن لمواجهة كورونا

صنعاء: إعلان إيقاف الدراسة وبدء الامتحانات بعد اسبوع بسبب كورونا

وفاة طفلة بحريق بمخيم في الحديدة والهلال الإماراتي يغيث المتضررين

رئيس وحدة مخيمات النازحين: 13 ألف أسرة إلى مأرب خلال شهرين