صور وفيديو مراسم تشييع عدنان الحمادي وطارق صالح: كان مثالاً للبار بقسمه

   نشوان نيوز - خاص

تشييع العميد عدنان الحمادي في تعز

صور وفيديو من مراسم تشييع عدنان الحمادي وطارق صالح: كان مثالاً للبار بقسمه


شهدت محافظة تعز جنوبي اليمن أمس الجمعة، مراسم تشييع قائد اللواء 35 مدرع الراحل العميد عدنان الحمادي بعد أشهر من اغتياله، فيما وصفه قائد قوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية، العميد طارق صالح ، بأنه كان مثالاً للجندي المخلص لوطنه وللبار بقسمه العسكري.
وجرت مراسم الاستقبال الرسمي لجثمان العميد الحمادي في مدينة التربة بتعز، قبل أن يُشيع بحضور مهيب إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بمنطقة بني حماد.
وجرت التشييع بحضور شعبي وعسكري، حيث تقدمت الجنازة مواكب من اللواء 35 مدرع الذي كان بقيادة الحمادي بالإضافة إلى وفود من القوات المشتركة في الساحل الغربي ومن المجلس الانتقالي الجنوبي.

ووصف نشطاء ومشاركون في تعليقات رصدها نشوان نيوز الجنازة بأنها تاريخية وتليق بقائد كعدنان الحمادي الذي يتمتع بشعبية كبيرة على مستوى تعز ومختلف مناطق اليمنية.

وقال الصحفي أمين الوائلي في منشور له “فعلها عدنان الحمادي وجمع رفقاء وأفرقاء جبهات الجمهورية. من كل اليمن حضرت اليمن في يوم من الوفاء باركته السماء وحفته أرواح الشهداء”.
وأوضح أن “شعباً غفيراً تقدم موكب التشييع الكبير. وخلف الجثمان المسجى سار ممثلو: الخامس والثلاثين مدرع، قوات تحرير الساحل الغربي المشتركة، الانتقالي الجنوبي”.
وبالتزامن، قال قائد قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي طارق صالح وقال “ترجل اليوم الفارس البطل عدنان الحمادي الى مثواه الاخير بعد ان طالته يدالغدر والخيانة”.
وأضاف “كان في حياته مثالا للجندي الشجاع والمخلص لوطنه البار بقسمه العسكريوستظل مآثره خالدة في نفوس الشرفاء وملهمة للرجال الذين اخذوا على عاتقهم حماية الجمهورية ومواجهة الكهنوت الحوثي والارهاب التكفيري”.
وكان الحمادي اغتيل مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، بملابسات تباينت الروايات بشأن تفاصيله، في حين كان الحمادي من أبرز القادة العسكريين الذين وقفوا في مواجهة الحوثيين بمحافظة تعز وتعرضوا لحملات من قبل محسوبين على بعض الأحزاب في المدينة.

عناوين ذات صلة:

تشييع العميد عدنان الحمادي في تعز

جنود في مراسم تشييع العميد عدنان الحمادي في تعز (فيسبوك)

جنازة عسكرية توديع العميد عدنان الحمادي

جنازة عسكرية توديع العميد عدنان الحمادي (فيسبك)

حضور كبير في تشييع الحمادي في تعز

حضور كبير في تشييع الحمادي في تعز (فيسبوك)

حضور كبير في تشييع الحمادي في تعز

حضور كبير في تشييع الحمادي في تعز (فيسبوك)