الصحة في اليمن تعلن نتائج فحوصات 9 حالات اشتباه بفيروس كورونا – النص

وزارة الصحة تعلن أولى نتائج فحوصات كورونا

الصحة في اليمن تعلن نتائج فحوصات 9 حالات اشتباه بفيروس كورونا – النص


أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان واللجنة العليا للطوارئ المعنية بمواجهة فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 في اليمن عن نتائج فحوصات أول تسع حالات اشتباه بالفيروس في مدينة عدن .
وأشارت الوزارة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه أن “أن الفحوصات المختبرية التي اجريت في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بعدن خلوهم جميع الحالات المشتبه بها من فيروس كورونا المستجد”.
وطمأن جميع المواطنين، بأن اليمن لا يزال حتى هذه اللحظة – مساء اليوم الاثنين -خالياً من اي إصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: بالصور – السعودية تنقل إمدادات صحية جوية لمواجهة كورونا في اليمن
وأشار البلاغ إلى أن الوزارة كانت قد تلقت يومي 21 و22 مارس بلاغات عن حالات اشتباه بمرض كورونا، لعدد 9 حالات مشتبه إصابتها.
وأوضح أن الحالات منها 4 حالات لمواطنين من مديريات خور مكسر، البريقا، المنصورة، وكريتر، و4 حالات لأشخاص يحملون الجنسية الباكستانية، وحالة لشخص يحمل الجنسية الألمانية، وقالت إن الفحوصات المختبرية أكدت خلوهم جميعاً من فيروس كورونا.
وعبر البلاغ عن الشكر للعاملين في المختبر المركزي على كل الجهود التي بذلوها وعلى رأسهم د. سالم مدرم مدير المختبر، ود. راجح المليكي مدير عام الطب التشخيصي، ود. اسماعيل بشير استشاري مختبرات من منظمة الصحة العالمية.
كما شكر مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية على إرسالهم اليوم شحنة إغاثية جوية تحمل فيها مساعدات طبية ووقائية لمواجهة وباء كورونا.
وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت في إفادة أمس الأحد عدم تسجيل أي حالات مخبرية مؤكدة بفيروس كورونا في اليمن في ظل الاجراءات المتخذة بالعديد من المحافظات.

عناوين ذات صلة: