تصريح هام لمسؤول الصحة في المهرة حول اشتباه كورونا ودخوله اليمن

نشوان نيوز - خاص

منفذ شحن في المهرة حدود عمان شرق اليمن

تصريح هام لمسؤول الصحة في المهرة حول اشتباه كورونا ودخوله اليمن من سلطنة عُمان


أصدر مسؤول مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة المهرة شرقي اليمن د. عوض مبارك سعد ، اليوم السبت، توضيحاً هاماً بشأن ما تردد عن إغلاق المنفذ بعد ضبط أول حالة اشتباه بإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وحقيقة دخوله اليمن من جهة عُمان.
ونفى سعد في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة أن تكون الحالة المشتبه باصابتها بفيروس كورونا في منفذ شحن طلعت إيجابية كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي .
وأشار إلى أن نتائج الفحص الطبي التي أجريت للسائق الباكستاني – من باكستان –  أظهرت عدم إصابته بالمرض وأن الحمى التي كان يعاني منها عادية.

اقرأ أيضاً: هذه حقيقة تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في اليمن بصنعاء

وطمأن مدير عام مكتب الصحة المواطنين بأن الحالة طلعت سليمة وخالية من كورونا وليس هناك أي خطورة تذكر وكإجراء احترازي عاد الشخص إلى السلطنة بالتنسيق مع الجانب العماني فيما تم عزل القاطرة على بُعد (100) متر من الجمرك تفادياً لأي مخاطر محتملة.

وأوضح بأنه تم تفعيل الحجر الصحي في منفذ شحن ليقوم بدوره في اتخاذ الإجراءات الصحية الأحترازية وأن العمل في الجمرك يسير بشكل طبيعي والحركة فيه اعتيادية .
وأكد سعد بأن السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة اتخذ كافة الإجراءات في التصدي لفيروس كورونا المستجد وفق الإمكانيات المتاحة عبر منافذ المحافظة وتبذل الجهات الصحية جهوداً حثيثة في إنشاء مركز حجر صحي والتوعية والتثقيف للوقاية من المرض.
يشار إلى أن اليمن الدولة الوحيدة التي لم تسجل حتى اليوم إي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد والذي تحول إلى جائحة عالمية عطل الكثير من جوانب الحياة في العديد من الدولة.

عناوين ذات صلة: