الهلال الأحمر اليمني يطلع على احتياجات مركز العزل في مطار سيئون

نشوان نيوز - خاص

الهلال الأحمر ينتقد العزل في مطار سيئون حضرموت

الهلال الأحمر اليمني يطلع على احتياجات مركز العزل في مطار سيئون ودعوة لتفعيل غرفة الأرصاد والإنذار المبكر


اطلع رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع حضرموت الدكتور مرتضى ابراهيم بن يحيى ومعه فريق الطوارئ على احتياجات مركز العزل الاحترازي والفريق الطبي بمطار سيئون الدولي والذي يعد من أبرز المنافذ الجوية الفاعلة في اليمن .
وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فإن الخطوة ضمن جهود الجمعية التيتبذلها في الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس وباء كورونا ( Covid-19 ) الذي اجتاح العديد من بلدان العام.
جاء ذلك خلال زيارتهم الى مطار سيئون الدولي حيث عقد لقاء مع مدير المطار الاستاذ علي سعيد باكثير ومسئول مركز العزل الاحترازي بالمطار سعيد احمد سعيدان ورئيس الفريق الطبي بالمطار الدكتور عبدالباسط عبدالله الزبيدي .
وفي اللقاء تم مناقشة كيفية و آلية التعامل مع الوافدين إذا فتحت المنافذ للبلد ومدى الاستعدادات والتجهيزات في المطار والطواقم العامل بالمطار بمختلف مكوناتها .. كما تم زيارة مركز العزل الاحترازي بالمطار والتعرف على إمكانياته واحتياجاته لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأوضح رئيس الجمعية بن يحيى بأن هذا النزول يأتي لتقييم احتياجات المركز وتقديم الدعم يأتي ضمن جهود الجمعية في حضرموت والهلال الاحمر اليمني والحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر بشكل عام
للمساهمة الفاعلة في الحملة الاحترازية الوقائية من وباء كورونا الذي يجتاح العالم وانطلاقا من أهداف الجمعية الإنسانية في حماية المجتمع .

دعة إلى تفعيل غرفة الأرصاد والإنذار المبكر
في المكلا، شدد وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، على ضرورة تفعيل غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بديوان المحافظة وتمكينها من القيام بدورها في متابعة ورصد تنبؤات الأحوال الجوية وإصدار البلاغات التوعوية والتحذيرية.

وأشار خلال اطلاعه بالمكلا اليوم على نشاط الغرفة وأداء العاملين فيها إلى أن هذه الأنشطة تسهم في جعل المجتمع والجهات المختصة على استشعار مسبق للمخاطر المحتملة للكوارث الطبيعية.

ودعا وكيل أول حضرموت وسائل الإعلام المحلية المختلفة إلى التعاون المستمر في نشر البلاغات والتحذيرات الصادرة عن الغرفة حول الظواهر المناخية والأحوال الجوية بما يسهم توعية المجتمع وتعاطيه مع المتغيرات الجوية وتنبؤاتها لتجنب مخاطرها.

عناوين ذات صلة: