بالفيديو الطوارئ تكشف معلومات حول أول إصابة كورونا في حضرموت

   نشوان نيوز - خاص

المتحدث باسم الصحة في اليمن كورونا

بالفيديو الطوارئ تكشف معلومات حول أول إصابة كورونا في اليمن بمنطقة الشحر في حضرموت


كشفت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا في اليمن الجمعة معلومات بشأن حالة الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في محافظة حضرموت هي لمواطن يمني.
وأوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان والمتحدث باسم اللجنة علي الوليدي في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أن “حالة الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا التي سجلت في مدينة الشحر هي لمواطن يمني يعمل في الميناء”.
وقال إنه “في يومنا هذا الموافق 10 ابريل 2020م تم تسجيل اول حالة إصابة بفيروس كورونا في بلادنا لمواطن من ابناء محافظة حضرموت الساحل في العقد السادس من العمر ، وحالته مستقرة ويتلقى الرعاية الصحية في احد مشافي المحافظة”.
وأضاف الوليدي أنه “منذ ان تلقت فرق الاستجابة السريعة والترصد الوبائي بساحل حضرموت قامت الفرق برئاسة وكيل الوزارة ومدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت دكتور رياض الجريري قامت باتخاذ كافة الإجراءات ومنها عزل المخالطين وأسرة المريض حسب تاكيد مكتب الصحة بالمحافظة”.

وقال “وصل البلاغ 8 ابريل قبل امس وقامت فرق الاستجابة بعمل تقصي وبائي على الحالة وأخذوا عينة وتم فحصها وطلعت إيجابية ثم يوم امس مساءً اخذوا عينة أخرى من المريض وتم تأكيدها بفحص ال PCR وتم تاكيد الحالة فجر يومنا هذا وبهذا تم تسجيل اول حالة إصابة”.
وأوضح المسؤول اليمني أنه “فيما يتعلق بعينات الاشتباه حسب تاكيد منظمة الصحة العالمية انه منذ شهر مارس حتى اليوم تم فحص 94 حالة اشتباه في صنعاء وكلها عينات سلبية وأيضا تم فحص 25 عينة فقط بالعاصمة عدن منذ 20 من مارس جميعها سلبية منها 7 حالات يحملوا جنسيات اجنبية وفي حضرموت المكلا تم فحص عينتين منها العينة الابجابية التي ظهرت فجر اليوم”.

 

اقرأ أيضاً: بيان الأمم المتحدة حول تسجيل كورونا في اليمن: المكافحة ستكون صعبة

وشدد المسؤول اليمني على أن هناك فافية مطلقة في هذا الاتجاه وقال “قمنا بالإعلان عن الحالة على أنها إيجابية وهناك إجراءات كثيرة تتخذ من قبل مكتب الصحة بساحل حضرموت والسلطة المحلية ووزارة الصحة العامة والسكان بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، ونأمل أن تتحلى المليشيات الحوثية بالشفافية ذاتها”.

وكان اليمن أعلن رسمياً الجمعة تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بمحافظة حضرموت وتحدثت بعض الأنباء عن أنها لأجنبي قادم من الإمارات إلا أن مصادر حكومية نفت وأكدت لاحقاً أنه يعمل في الميناء.

عناوين ذات صلة: