نشوان نيوز يكشف بالأرقام المبالغ التي تسلمتها الدفاع في 2019 وبداية 2020

   نشوان نيوز - خاص

البنك المركزي اليمني في عدن

نشوان نيوز يكشف بالأرقام المبالغ التي تسلمتها الدفاع في اليمن خلال 2019 وبداية 2020


كشفت مصادر متطابقة لـ”نشوان نيوز”، عن إجمالي ما تسلمته وزارة الدفاع في اليمن خلال العام 2019 ومطلع العام الجاري 2020 (الربع الأول) من وزارة المالية.

وأوضحت مصادر نشوان نيوز أن وزير المالية سالم بن بريك واجه وزير الدفاع الفريق علي المقدشي خلال اجتماع عقده مجلس الوزراء، أمس السبت، بأن ما تم دفعه من المالية للدفاع خلال العام 2019 بلغ 497 مليار ريال يمني.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن الوزير نفسه كشف خلال الاجتماع عن أن إجمالي ما تم صرفه من المالية للدفاع منذ مطلع 2020 بلغ 71 مليار ريال يمني، وذلك خلال الربع الأول.

وحسب المصادر، فإن ما ذكره وزير المالية في الاجتماع جاء رداً على تعذر وزير الدفاع بشحة الإمكانيات في ظل التطورات العسكرية التي شهدتها عدد من المحافظات بما فيها مأرب .

اقرأ أيضاً: مصادر: لجنة سعودية رصدت فساداً بتسجيل ألوف الجنود الوهميين في مأرب

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه أي تعليق فوري، من أي الوزارتين، بشأن هذه المعلومات،  أفادت المصادر أنها تأتي على الرغم من عدم دفع رواتب الجنود وعدم وجود مشتريات أسلحة، فضلاً عن المبالغ التي تسملتها الجهات الرسمية في الدفاع من المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف.
الجدير بالذكر أن التطور، يأتي بالترافق مع حالة من السخط في الأوساط اليمنية، على إثر تراجع قوات الجيش الوطني الموالية للشرعية في كل من نهم شرق صنعاء وكذلك في محافظة الجوف، في وقتٍ تتوجه فيه أصابع الاتهام لقيادات بالفساد.

عناوين ذات صلة: