المخلافي يوجه نداءً للمثقفين والهيئات والمنظمات حول اعتقال الرويشان

   نشوان نيوز - خاص

مستشار الرئيس عبدالملك المخلافي

المخلافي يوجه نداءً للمثقفين والهيئات والمنظمات حول اعتقال الرويشان من قبل الحوثيين


وجه مستشار رئيس الجمهورية في اليمن – وزير الخارجية الأسبق عبدالملك المخلافي نداءً إلى المثقفين العرب وكافة الهيئات والمنظمات الدولية بشأن اعتقال الحوثيين وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان .
وقال المخلافي في النداء إلى “المثقفين العرب والى كل الهيئات والمنظمات الدولية”، بتغريدات تابعها نشوان نيوز إن من وصفها “جماعة الحوثي الإرهابية” أقدمت “على اختطاف المثقف خالد الرويشان وزير الثقافة الأسبق الشاعر والكاتب المبدع والمعبر عن ضمير اليمنيين”.

وأضاف: ندعوكم الى التضامن من اجل الإفراج عن الرجل الذي يحظى باجماع وطني يمني على نزاهة مواقفه.

اقرأ أيضاً:

 

كما خاطب المخلافي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بشأن الانتهاكات والتصعيد من الحوثيين في الأسابيع الأخيرة وصولاً إلى اختطاف الرويشان.

وقال المخلافي “استمرار إشعال الحرب، قصف النساء في سجن تعز، قصف المدنيين في مأرب، قرارات إعدام الصحفيين، اغتيال العقيد الصليحي في الحديدة، إختطاف الوزير خالد الرويشان، الا ترى انها تستحق الإدانة الصريحة للحوثي والضغط عليه للتوقف عن جرائمه من اجل ان يكون حديثك عن السلام معه منطقيًا!”.
وكان الحوثيون أقدموا على اختطاف الرويشان من منزله في العاصمة صنعاء الأمر الذي أثار ردود أفعال ساخطة في مختلف الأوساط.
وقالت وزارة الثقافة في بيان “ان ميليشيا الحوثي المتخلفة تبرهن يوم بعد آخر انه ليس هناك حدا ولا سقفا لجرائمها وانها في قطيعة تامة مع كل القيم الاجتماعية والانسانية”.
وأضافت “ان خالد الرويشان في المكان الذي اختاره لنفسه مناضلا منحازا لشعبه ولحقه في الحرية والكرامة والعدل ومخلصا لوطنه الذي لا شك سيستعيد سيادته واستقلاله من براثين غبار التاريخ وضحايا العصور”.

عناوين ذات صلة: