بالفيديو يمنيون عالقون في الهند يوجهون مناشدة لمعالجة أوضاعهم

   نشوان نيوز - خاص

يمنيون عالقون في الهند يوجهون مناشدة

بالفيديو يمنيون عالقون في الهند يوجهون مناشدة عاجلة لمعالجة أوضاعهم


أطلقو يمنيون عالقون في مدينة بنغالور في العند مناشدة إلى الحكومة في اليمن بسرعة معالجة أوضاعهم بعد أن تعثرت عودتهم الفترة الماضية على إثر إجراءات منع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
وقالت اليمنيون العالقون في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنهم يطالبون “الحكومة بإيجاد حلول جادة لنا أسوة ببقية العالقين من الجنسيات الأخرى، التي تجاوبت معهم بلدانهم وحلت أوضاعهم واعيدو إلى اوطانهم” .
وأضاف “نحن الوحيدون من بقية جنسيات العالم لم نلق أي إهتمام جاد من سفارتنا هنا أو الحكومة وقد وصل بنا الحال إلى ما لا يطاق”.

وتابع البيان أن “السفراء والسفارات هي ممثل الرئيس والحكومة ووجها في الخارج والمسؤولة عن تيسير وحل كل المشكلات التي تواجه المواطن خارج بلاده”.
وقال”تصرف بعض السفراء بمسؤولية تامة وبصورة يفخر بها المواطن اليمني في الخارج ولكن السفارة في الهند لم تقم بواجبها ولم نلتمس منها أي حلول حيال الوضع الذي أصبحنا عليه”.

وأضاف “نناشد الجميع بإيصال صوتنا ورسالتنا ومعاناتنا لكل من يهمه الأمر ونحمل السفير والسفارة اليمنية في الهند مسؤولية تدهور اوضاعنا الصعبة التي أصبحنا عليها بسبب أالاهمال المتعمد لنا وتركنا لمعاناتنا، إلا اننا نحتفظ بحقنا القانوني في مقاضاتهم لعدم القيام بواجبهم الإنساني والوطني تجاهنا”.

اقرأ أيضاً:

بن دغر يقدم مقترحاً بشأن العالقين اليمنيين بالخارج بسبب كورونا

وقال “وصلت اوضاعنا النفسية والمعيشية الي اسوأ مراحلها ونطالب بتوفير رحلة إجلاء ليمنننا الحبيب ونحن مستعدون للبقاء في حجر صحي علماً بأنا خضعنا حتى الآن لحجر صحي متواصل لمدة 12 يوماً حسب توجهات السلطات الهندية لكن حرصاً منا على سلامة بلادنا سنخضع لحجر صحي آخر في اليمن”.
وكان الصحفي اليمني محمد القاضي والمتواجد في الهند – مراسلاً لقناة سكاي نيوز عربية أشار إلى وجود عالقين يواجهون أوضاعاً صعبة.
وقال القاضي بتغريدة منذ أيام “تلقيت العديد من الرسائل و الاتصالات من مواطنين عالقين في الهند بسبب أزمة كورونا”.
وأضاف “أغلب هؤلاء هم مرضى و مرافقين لهم ، ووضعهم المعيشي والإنساني صعب جدا و يحتاج الى تدخل السلطات المعنية و الجهات الحكومية لتقديم المساعدة … هؤلاء مواطنون يمنيون يستغيثون”.

عناوين ذات الصلة: