فيديو – مشاهد السيول في عدن وبطولة أربعة شبان بالإنقاذ

نشوان نيوز - عدن

مشاهد سيول بعد أمطار غزيرة في عدن الثلاثاء

فيديو – مشاهد السيول في عدن جنوبي اليمن وبطولة أربعة شبان بالإنقاذ


تسبب الأمطار والسيول التي شهدتها مدينة عدن جنوبي اليمن الثلاثاء بأضرار فادحة بالممتلكات العامة والخاصة بالإضافة إلى البنية التحتية وسط أنباء عن تسجيل خمس وفيات بينها أطفال.
وأكد لـ”نشوان نيوز” سكان ومصادر محلية أن الأمطار التي استمرت لساعات خلفت أضراراً كبيرة وحولت الشوارع إلى ما يشبه بحيرات.
وسجلت عدسات الكاميرات العديد من مقاطع الفيديو للحظات تدفق السيول في عدن وما خلفته من أضرار.
ومن أبرز المقاطع مشهد ظهر فيه أربعة شبان يقفزون في وسط السيل لإنقاذ شخص جرفته بأحد أحياء مدينة عدن.

وفي تصريح له، قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح “ان تداعيات آثار المنخفض المداري الذي ضرب عدن وعدد من المحافظات محل متابعة واهتمام مباشر من القيادة وإن التوجيهات تقتضي بتوفير الدعم والمساندة لجهود السلطات المحلية والتنسيق مع المنظمات المانحة في تلافي هذه الاضرار”.

وخاطب فتح المنظمات الأممية والدولية العاملة في عدن، ومكتب تنسيق المساعدات الإنسانية والاغاثية المقدمة من مجلس التعاون لليمن، بالتدخل العاجل وتقديم المساعدات الإيوائية والغذائية والطبية الشاملة للمتضررين من السيول في محافظة عدن وبقية المحافظات.

ودعا السلطات المحلية في المحافظات إلي تفعيل لجان الطوارئ ورفع تقارير عاجلة عن حجم الأضرار في الممتلكات الخاصة والعامة، وأعداد المتضررين، للتعامل معها من قبل الحكومة، والتنسيق المستمر مع المنظمات الدولية لتنفيذ كافة الحلول اللازمة لإنقاذ المصابين وحصر الأضرار.

عناوين ذات صلة: