بالفيديو قصة مؤثرة لمغترب يمني ومواطن سعودي تثير تعليقات واسعة

   نشوان نيوز - خاص

السعودية - الرياض

بالفيديو قصة مؤثرة لمغترب يمني ومواطن سعودي تثير تعليقات واسعة في مواقع التواصل


تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن والسعودية مقطع فيديو لناشط سعودي هو الأستاذ حسن فالح الناهسي يوثق قصة شهامة لمغترب يمني قابلها موقف من مواطن آخر سعودي .
وأشار الناهسي في الفيديو الذي يعيد نشوان نيوز نشره إلى أن مواطناً سعودياً من أبناء حائل كان في طريقه إلى الرياض عندما تعرضت لسيارته لعطل (انفجار كفر السيارة)، واضطر لتبديله.
وأثناء محاولة المواطن السعودي استعمال بطاقته لسحب أموال من الصراف، تعرض لعطل، لكنه عند عودته إلى اليمني شعر الأخير وقع في مأزق مادي، فسارع لجمع 2500 ريال وأصر على السعودي لأخذها كاحتياطي للوصول إلى الرياض.
وبعد فترة قليلة، صادف أحد ابناء السعودي، اليمني المقيم نفسه، في الرياض، وحدق في ملامحه ليسأله عما إذا كان هو الذي يعمل على طريق حائل، ليتأكد من أنه هو، وأن منزله جرفته السيول الذي ضربت اليمن مؤخراً، ليحصل على مساعدة من السعودية بمبلغ 250 ألف ريال.

واعتبر رواد في مواقع التواصل في تعليقات رصدها نشوان نيوز أن القصة التي تحكي جانباً إيجابياً يشرف الشعبين اليمني والسعودي، قصة جديرة بالتداول لتكون قدوة، وأن مثلها الكثير من المواقف، لا تصل إلى الإعلام.

وقال الدكتور صالح الزهراني في تعليقه على الحادثة “تبقى الشيم والقيم النبيلة في العرب سمة بارزة والجميل لا يوفيه الا الجميل والمواقف السلبية حالات خاصة ولا يمكن تعميمها فالتعميم سمة الجاهلين”.

عناوين ذات صلة: