بالفيديو توافد قبائل البيضاء والشيخ العواضي باستقبالها وقيادات حوثية تهدد

   نشوان نيوز - خاص

توافد رجال قبائل البيضاء تلبية دعوة النكف

بالفيديو توافد قبائل البيضاء وسط اليمن إلى مديرية ردمان والشيخ ياسر العواضي باستقبالها وقيادات حوثية تهدد


تشهد محافظة البيضاء وسط اليمن تحشيداً وتوافداً مستمراً إلى مديرية ردمان تلبية لدعوة النكف القبلية رداً على مقتل امرأة في مقابل رفض الحوثيين تسليم المسؤولين عن الجريمة وإطلاق قيادات في الجماعة تهديدات متكررة.
وأفادت مصادر محلية لـ”نشوان نيوز” في البيضاء أن رجال القبائل يتوافدون من مناطق مختلفة في المحافظة منذ أيام، تلبية لدعوة النكف القبلي التي انطلقت في آل عواض بعد مقتل جهاد الأصبحي.
وأظهر فيديو يعيد نشوان نيوز الشيخ القبلي البارز في البيضاء الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر ياسر العواضي في استقبال حشود قبلية، حيث أكد على عدالة القضية التي يتبناها أبناء المحافظة وشدد على أنهم حريصون على حقن الدماء.
وجاءت الخطوة في ظل وساطات تسعى لاحتواء الموقف ومنع تفجر المواجهات، إلا أن الحوثيين يواصلون إطلاق التهديدات ضد القبائل والشيخ ياسر العواضي.

وفي الأثناء، قال القيادي في الجماعة والذي عينته نائباً لوزير الخارجية حسين العزي إن ما بعد دعوتهم لأولياء دم المواطنة جهاد الأصبحي وستة قتلى من الجماعة إلى اللجواء إلى القضاء ليس كما قبلها.
ووصف العزي ما يحدث بانه “ضجيج بعد بذل الحق” حد تعبيره، بعد يوم من مطالبته الشيخ ياسر العواضي تسليم المسؤولين عن مقتل ستة أشخاص وقال “لايجوز لأحد منا مهما اختلفنا أن يتجاوز القضاء أو يتستر على عناصر القاعدة”.

اقرأ أيضاً:

العميد طارق صالح: الشيخ ياسر العواضي يسجل مواقف نخوة ونشد على يده

ويحذر سياسيون من أن الجماعة التي تظهر في مختلف تصريحات قياداتها، رغبة بحملة ضد القبائل بقيادة العواضي وتعزز عسكرياً، تستغل الوقت، في حين ترفض أي خطوات أو حلول فعلية تتجاوب مع مطالب أبناء المحافظة.

الجدير بالذكر أن إعلام الحوثيين وقيادات في الجماعة أطلقت تصريحات تزعم معالجة قضية جهاد الأصبحي  وهو ما واجهها  أهاليها بالنفي واعتبروا المزاعم بأنها كذب.

عناوين ذات صلة: