الإعلام الاقتصادي يصدر دليل التغطية الصحفية الجيدة لفيروس كورونا

نشوان نيوز - خاص

غلاف دليل التغطية الصحفية الجيدة لفيروس كورونا

الإعلام الاقتصادي في اليمن يصدر دليل التغطية الصحفية الجيدة لفيروس كورونا كوفيد-19


أصدر مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في اليمن دليل التغطية الصحفية الجيدة لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فإنه دليل التغطية الصحفية الجيدة لفيروس كورونا وثيقة معرفية ومنهجية مهمة لتطوير مهارات الصحفيين اليمنيين في مجال التغطية الصحفية الجيدة للأمراض والأوبئة وخاصة جائحة كوفيد-19.

ويلخص الدليل أهم القواعد المهنية في التغطية المهنية لفيروس كوفيد-19 (كورونا) مقدمًا خدمة مهمة للصحفيين عبر هذا الدليل المختصر والشامل.

رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر أوضح أن الدليل يمثل إضافة نوعية للإصدارات الصحفية في اليمن ويأتي في وقت نحن في أمس الحاجة إليه.

وأضاف ان المركز سيعمل خلال الأيام المقبلة على نقل هذه القواعد والاخلاقيات التي تضمنها الدليل نظريًا وعمليًا للمئات من الصحفيين في المحافظات اليمنية، في سبيل الحيلولة للحد من سيل الشائعات والأخبار المضللة.

من جانبه افاد حمدي رسام معد الدليل أن الدليل هو خلاصة لتجارب صحفيين دوليين ويمنيين عملوا على تغطية جائحة كوفيد19 فعمل على عكسها بما يتناسب مع البيئة اليمنية ، وهو استجابة لمتطلبات الواقع الصحفي في اليمن خاصة بعد ان انتشرت الشائعات وتماشي الصحفيين معها.

ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادية احد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار، وإيجاد إعلام حر ومهني ، وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا.

عناوين ذات صلة: