أطباء بلا حدود تتسلم مستشفى الأمل لعلاج كورونا في عدن

   نشوان نيوز - خاص

أطباء بلا حدود تتسلم مستشفى مكافحة كورونا كوفيد-19 في عدن

أطباء بلا حدود تتسلم مستشفى الأمل لعلاج كورونا في عدن جنوبي اليمن


أعلنت منظمة أطباء بلا حدود في اليمن الخميس أنها تسلمت إدارة مركز علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في مستشفى الأمل في عدن جنوبي اليمن بعد مناقشات مع السلطات المحلية.

وقالت المنظمة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه إن السلطات الصحية المحلية تظل مسؤولة عن استجابة كوفيد19 الشاملة في عدن، بما في ذلك الفحوصات وإدارة فرق الاستجابة السريعة.

وقالت المنظمة إن فريقها من الموظفين اليمنيين والدوليين يعملعلى توفير أفضل رعاية ممكنة للمرضى في المستشفى.

من جانبها، أعلنت اللجنة العليا الوطنية للطوارئ لمواجهة وباء كورونا في اليمن أن وزارة الصحة وقعت مذكرة تفاهم مع منظمة أطباء بلا حدود تتكفل بموجبها المنظمة الطبية الفرنسية بأدارة مركز العزل بمستشفى الأمل في البريقة لمواجهة وباء كورونا بإشراف مكتب الصحة والسكان في عدن.

وأشارت إلى أنه وقع مذكرة التفاهم وكيل لقطاع الرعاية الأولية د.على الوليدي ونائب رئيس بعثة المنظمة في اليمن تيري دوراند.

وأكدت السلطات اليمنية إصابة 16 حالة بفيروس كوفيد-19 في عدن، مات ثلاثة منهم، كأعلى محافظة يمنية يتم الإعلان فيها عن حالات إصابة مؤكدة على الرغم من أنباء عن تسجيل عشرات الحالات غير المعلنة في صنعاء.

وقالت أطباء بلا حدود “نحن سعيدين بالعمل في شراكة وثيقة مع السلطات بشأن استجابتهم لـكوفيد19، مشيرة إلى أنها تدير المستشفى الجراحي في عدن منذ عام 2012 ونواصل تقديم الرعاية هناك على الرغم من تفشي كوفيد-19.

عناوين ذات صلة: